facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الشؤون السياسية تطلب من التحالف المدني مؤتمر تأسيسي جديد والالتزام بقرار 2019


07-09-2021 10:13 PM

عمون - خاطبت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الثلاثاء حزب التحالف المدني، مؤكدا ضرورة الالتزام بقرار لجنة شؤون الاحزاب الصادر بتاريخ 15-9-2019، وقرار المحكمة الادارية العليا الصادر بتاريخ 1-12-2020.

وكان نص قرار اللجنة الصادر في ايلول 2019 على "اجتمعت لجنة الاحزاب ورفضت تعديلات النظام الاساسي وقرار الاندماج لانها تخالف قانون الاحزاب".

ووفق الكتاب الجديد الذي اطلعت عليه عمون، طلبت الوزارة من الحزب عقد مؤتمر تأسيسي، فيما قال ممثل المؤسسين في حزب التحالف المدني المحامي هيثم عريفج أن ذلك يعني عقد مؤتمر تأسيسي جديد وليس استكمال السابق.

وطلب أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة في الكتاب الموجه الى الحزب الثلاثاء، العمل على تأليف الحزب لهيئاته القيادية وفق المادة (15/1) من النظام الاساسي للحزب والتي تنص على ما يلي:

1 - عقد مؤتمر تأسيسي استجابة لمتطلبات المؤتمر الوطني، وفق المادة (2/15) من النظام الاساسي للحزب.

2 - استكما اعمال المؤتمر التأسيسي المنوي عقده وفق أحكام النظام الأساسي للحزب كما ورد في الفقرات التالية من المادة (1/15) من النظام الأساسي للحزب، والتي تنص على ما يلي:

- الفقرة (15/1/5) انتخاب المجلس التنفيذي.

- الفقرة (15/1/6) اجتماع المجموعات وانتخاب رئيس ونائب ومقرر لكل مجموعة.

- الفقرة (15/1/7) اجتماع لجان القطاعات لانتخاب رئيس ونائب رئيس ومقرر لكل لجنة.

- الفقرة (15/1/8) اعلان أسماء أعضاء المجلس الاستراتيجي المنتخبين.

وأكد الكتاب على ضرورة اكتمال النصاب القانوني عند عقد المؤتمر التأسيسي، استنادا لاحكام المادة 15 من النظام الاساسي للحزب.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :