facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





110 منح خارجية في تخصصات طبية مقدمة للأردن يتنافس عليها طلبة


08-09-2021 09:20 AM

عمون - تقدم حوالي 190 طالبا بطلب الاستفادة من المنح الخارجية المقدمة للأردن ضمن إطار التبادل الثقافي من الدول العربية والأجنبية، وفق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأربعاء.

وتنتهي مدة التقديم التي بدأت صباح الأربعاء، عند الساعة الـ 12 مساء من يوم السبت المقبل (11 أيلول)، وفق الناطق باسم الوزارة مهند الخطيب.

ويتنافس الطلبة المتقدمون على 110 منح في 5 دول في تخصصات الطب.

ويشترط للاستفادة من المنحة يكون الطلبة "حققوا متطلبات النجاح للالتحاق بالجامعات لأول مرة في الدورتين الصيفية (العامة) للعام 2021 والتكميلية للعام 2020 في الفرع العلمي والفرع العلمي / الحقل الطبي، أو ما يعادلها (شهادات الثانوية العامة العربية أو الأجنبية) من داخل المملكة أو من خارجها للعام الدراسي 2021 فقط"، وفق الخطيب.

والمنح المقدمة يبلغ عددها 110 منح "موزعة على 85 منحة في تخصص الطب البشري و20 منحة في تخصص طب الأسنان و5 منح في تخصص الطب البيطري"، وفق الخطيب.

وأشار إلى أن "شرط التقديم لتخصصي الطب وطب الأسنان أن يكون الطالب حاصلا على معدل 85% على الأقل أما تخصص الطب البيطري 80% فما فوق".

وشرح الخطيب توزيع المنح على الدول الخمس "ففي مصر هناك 35 منحة للطب البشري و5 منح لطب الأسنان و5 منح للطب البيطري، وفي تونس هناك 15 منحة لطب الأسنان وكذلك في المغرب 15 منحة للطب البشري"، إضافة إلى "أرمينيا وفيها 25 منحة للطب ورومانيا 10 منح للطب البشري".

(المملكة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :