facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ضبط 150 استخداما غير مشروع للمياه بالزرقاء بقيمة ربع مليون دينار


08-09-2021 12:22 PM

عمون - قال مدير شركة "مياهنا" في الزرقاء يوسف العيطان، إنه تم ضبط 150 استخداما غير مشروع للمياه في الزرقاء، تعادل 120 ألف متر مكعب من المياه، وبقيمة مالية تقدر بنحو ربع مليون دينار أردني، اذ تعتبر فاقدا اداريا.

وبين العيطان، في تصريحات صحفية، أنه تم تخفيض نسبة الفاقد من المياه هذا العام في الزرقاء، من خلال ضبط الاستخدامات غير المشروعة لخطوط المياه، وتنفيذ حملات أمنية وادارية مع وجود ضابطة عدلية.

وحول الفاقد الفني "الخطوط الناقلة والشبكات"، قال العيطان إنه يتم تنفيذ خط ناقل رئيسي جديد من محطة خو الرئيسية الى منطقة عوجان في الزرقاء، وبمسافة تقارب 14 كيلو مترا، الأمر الذي سيخفف من نسبة فاقد المياه الفني من الخط القديم المستهلك وغير المؤهل، متوقعا الانتهاء منه قبل نهاية العام الحالي.

وأضاف أن ادارة شركة "مياهنا" في الزرقاء اعتمدت على خطة طارئة وأخرى قصيرة المدى لتفادي مشكلة صيف العام الحالي وتدني نسبة الهطول المطري، لافتا الى ان الخطة الطارئة اعتمدت على حفر 4 آبار حكومية بما يوازي 400 متر مكعب من المياه في الساعة، حيث تم الانتهاء من حفرها وتشغيلها تدريجيا، اضافة الى شراء مياه من خلال استئجار آبار خاصة بما يقارب 800 متر مكعب من المياه في الساعة.

وأوضح ان ذلك أدى الى تخفيف آثار قصر الموسم المطري ودخول الموسم الصيفي وارتفاع درجات الحرارة وزيادة الطلب على المياه خلال السنة الحالية.
وفيما يتعلق بالخطة قصيرة المدى، التي يتم تنفيذها لتأمين مصادر مياه جديدة لمحافظة الزرقاء استعدادا لصيف العام القادم 2022، أشار العيطان الى أنه تم طرح عطاء لحفر 4 آبار حكومية جديدة في منطقة الحلابات وبما يقارب 400 متر مكعب من المياه في الساعة، اذ سيتم حفرها وتشغيلها قبل حلول صيف العام المقبل.

(بترا - عمر ضمرة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :