facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




باحث يعثر على كنز ذهبي لم يسبق له مثيل في الدنمارك


08-09-2021 02:52 PM

عمون - عثر الباحث الهاوي عن الكنوز أولي غينروب شيتز، على كنز ذهبي كبير لم يسبق اكتشاف مثيل له في الدنمارك.

ووجد الباحث، الكنز في مزرعة لزميل سابق في الدراسة، تقع في ضواحي مدينة Jelling في شبه جزيرة Jutland الدنماركية، وخلال بضعة ساعات من البحث باستخدام جهاز الكشف عن المعادن، عثر الباحث الهاوي شيتز على كنوز ذهبية فريدة. وقد وصف شيتز نجاحه بأنه "محض صدفة".

ويقول في حديثه للصحفيين، "تبلغ مساحة الدنمارك 43 ألف كيلومتر مربع، وقررت اختبار كاشف المعادن الجديد هنا في المنطقة التي فيها الكنز".

وقد عثر الباحث على 22 قطعة ذهبية وزنها حوالي كيلوغرام، من بينها أنواط كبيرة مزينة بصور الإله الاسكندنافي أودين والقيصر الروماني قسطنطين وأخرى عليها رموز سحرية وغيرها. وفقا لروسيا اليوم.

ووفقا لعلماء الآثار الذين أتوا إلى المكان، هذه القطع الذهبية مطمورة تحت الأرض منذ حوالي 1500 عام، وتعود للقرن السادس الميلادي. وتعطي معلومات لا تقدر بثمن عن الأساطير الاسكندنافية التي يعد مصدرها الدين والفن الروماني.

ويقول الخبير بيتر وانغ بيترسن من المتحف الوطني الدنماركي، "نشاهد هنا الأساطير الاسكندنافية في مهدها. وكان الاسكندنافيون دائما قادرين على رسم الأفكار مما رأوه في بلدان أخرى، ومن ثم تحويلها إلى شيء قريب منهم".

ومن جانبه يقول مادس رافن، رئيس قسم الآثار والبحوث في متاحف فيغل بالدنمارك، "كان بإمكان زعيم في المنطقة فقط جمع هذه الكنوز التي عثر عليها".

ووفقا لصحيفة The Irish Sunن ستعرض هذه الكنوز الذهبية في متحف فيغل في فبراير عام 2022 ، وبعد ذلك تنقل إلى المتحف الوطني الدنماركي. وسوف يحصل الباحث الهاوي على نسبة مئوية وفق التشريعات المحلية من قيمة الكنز الذي عثر عليه.

(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :