facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كيف تخرج من الأزمات وتصنع محتوى مؤثر؟ .. ورش عمل في "الدولي للاتصال الحكومي 2021"


08-09-2021 04:11 PM

عمون - تضع الدورة العاشرة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، التي ينظمها المركز الدولي للاتصال الحكومي، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، يومي 26-27 سبتمبر الجاري، نخبة من كبار المتخصصين في الاتصال وإدارة الأزمات وصناعة المحتوى في العالم في ورش عمل تفاعلية حية مع الجمهور لتنقل خبراتهم وتجاربهم وتعرف المهتمين بمهارات عملية قادت تحولات جوهرية في المنطقة والعالم.

الطريقة الصحيحة للخروج من الأزمات
ويقدم ألاستير كامبل، المتحدث الرسمي والناطق الإعلامي ومدير الاستراتيجية والاتصالات لرئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، عدداً من استراتيجيات التواصل الفاعل والمؤثر للخروج من أزمة غير متوقعة، في ورشة عمل تحمل عنوان "القيادة خلال الأزمات"، تعقد يوم الأحد، الموافق 26 سبتمبر.

وتوفر الورشة للمشاركين فرصة التعرف على خبرة ألاستير كامبل الكبيرة في مجال الاتصال وإدارة الأزمات والتخطيط الاستراتيجي والرؤى السياسية التي استطاع من خلالها مواجهة التحديات خلال الأزمات، حيث سيشارك كامبل تجاربه الشخصية مع تسليط الضوء على الاستجابات الناجحة لإدارة الأزمات.

الاستفادة من البودكاست لتعزيز الاتصال الجماهيري
ويشارك باسم كامل، تنفيذي أول للإنتاج في سكاي نيوز عربية، خبرته في مجال وسائل الإعلام الجديدة، لتعليم المشاركين فن وتقنيات التدوين الصوتي (البودكاست) بوصفه وسيلة مؤثرة وأداة فاعلة لجميع أنواع الخدمات التي تقدمها المؤسسات والهيئات والجهات الحكومية لبناء علاقة قوية مع المجتمع، خاصة وأن الإحصائيات تشير إلى ارتفاع أعداد مستمعي المدونات الصوتية (البودكاست) بنسبة 15% خلال الأزمة العام الماضي.

وفي هذه الورشة التي تعقد خلال يومي المنتدى تحت عنوان "صناعة البودكاست.. رافق جمهورك أينما كان"، سيركز باسم كامل على نماذج من برامج البودكاست الناجحة التي أطلقها البيت الأبيض في الولايات المتحدة، ويناقش دورها كمنصة لتعزيز الاتصال ومناقشة القضايا التي تحظى باهتمام الجمهور، كما سيقدم استراتيجيات تطوير خطط عمل فعالة، وبناء الهوية الإعلامية، وتسويقها.

تعزيز وعي الجمهور من خلال منصات التواصل الاجتماعي
ويتناول المنتدى في ورشة بعنوان "إدارة صناعة المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي"، التي تقام على مدار يومي المنتدى ويقدمها جودت شماس، المدرب والاستشاري في مجال التسويق الرقمي في أكاديمية الإعلام الجديد، التأثيرات المتنامية لوسائل التواصل الاجتماعي على وعي الجماهير، ودورها في تغيير الآراء وتشكيلها، كما يستعرض الأثر الذي أحدثته مواقع التواصل الاجتماعي خلال أزمة كورونا في توجيه الرأي العام من خلال نشر الأخبار وتناقلها في ظلّ العزل الطويل الذي شهده العالم.

ويشارك شماس، خبرته التي اكتسبها على مدار 20 عاماً في عالم التسويق الرقمي لمناقشة التحديات التي تواجه فرق الاتصال الحكومية والإعلاميين وأصحاب الأعمال والمؤسسات عند صياغة المحتوى المخصص لمواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى جملة من المواضيع أبرزها المحتوى الجيد لوسائل التواصل الاجتماعي، وطرق استخدام المحتوى التفاعلي، والتعرف على الجماهير المستهدفة.

وينوه المنتدى إلى أن أعداد المشاركين في ورش العمل محدودة، ويدعو الراغبين بالمشاركة والحضور التسجيل من خلال الدخول إلى الرابط التالي: https://www.igcc.ae/ar/events/igcf/registration/attendance.aspx

وينظم المنتدى الدولي على مدار يومين تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ويستضيف نخبة من كبار المفكرين والمسؤولين الحكوميين وخبراء الاتصالات من جميع أنحاء المنطقة العربية والعالم، لمناقشة سبل تعزيز جاهزية فرق الاتصال الحكومي للتحديات المستقبلية الناجمة عن أزمات عالمية غير متوقعة.

يذكر أن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، ومنذ انطلاقه في عام 2012، حقق نجاحاً لافتاً في تعزيز الاتصال الحكومي وتطوير قنوات الاتصال بين الحكومات والمجتمعات بدولة الإمارات والعالم العربي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :