facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأميران رعد بن زيد ومرعد بن رعد يستقبلان أبطال البعثة البارالمبية الأردنية


08-09-2021 04:21 PM

عمون - استقبل سمو الأمير رعد بن زيد، وسمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة أبطال البعثة البارالمبية الأردنية، بعد مشاركتهم في دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو.

وأشاد سمو الأمير رعد بالإنجازات التي حققها أبطال البعثة من الرياضيين ذوي الإعاقة، الذين رفعوا علم الأردن، ووضعوه كما هي عادتهم في مصاف الدول الرائدة في مجال رياضة ذوي الإعاقة.

بدوره، هنأ سمو الأمير مرعد أبطال البعثة، مشيداً بما حققوه من بطولات وما حصدوه من ميداليات، وما سجلوه من أرقام قياسية في مختلف الألعاب، مؤكداً ضرورة دعم الرياضة والرياضيين من ذوي الإعاقة، للاستمرار في تحقيق الإنجازات المتميزة.

من جهته، أكد أمين عام المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، الدكتور مهند العزة، اعتزاز المجلس والأشخاص ذوي الإعاقة بما حققه أبطال البعثة من إنجازات تحققت على أيدي الأبطال من ذوي الإعاقة، رغم مما يكتنف القطاع الرياضي للأشخاص ذوي الإعاقة، من تحديات ومصاعب.

وعبّر أعضاء البعثة عن تقديرهم العميق وشكرهم لمبادرة سمو الأمير رعد بن زيد، وسمو الأمير مرعد وحرصهم على استقبالهم في أرض المطار، مؤكدين أن جهود سمو الأمير رعد، المؤسس لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة في الأردن والراعي والداعم لها، وكذلك جهود سمو الأمير مرعد الدؤوبة لتسهيل عمل اللجنة البارالمبية ودعمها، تعد العامل الرئيس، والدافع الأساسي لتحقيق الإنجازات المضيئة على مدار عقود من قبل الأبطال الرياضيين من ذوي الإعاقة. كما أعرب أعضاء البعثة عن أملهم بأن يتم دائماً النظر إليهم، والاهتمام بقضاياهم، والاحتفاء بمنجزاتهم بالسوية نفسها التي يتم التعاطي بها مع الأبطال الرياضيين من غير ذوي الإعاقة.

وتوجت المشاركة الأردنية، التاريخية والاستثنائية، بـ 5 ميداليات ملونة 4 ذهبيات لكل من الرباعين عمر قرادة وزن 49 كغم، وعبد الكريم خطاب وزن 88 كغم، وجميل الشبلي وزن 107+ كغم، وذهبية دفع الكرة الحديدية للبطل العالمي أحمد هندي، وبرونزية البطلة المخضرمة ختام أبو عوض في فردي كرة الطاولة.

واكتفى الرباع المخضرم معتز الجنيدي بالمركز الرابع لوزن 97 كغم، والرباعة أسماء عيسى بالمركز الرابع لوزن 79 كغم، بينما حالت الإصابة دون استكمال مشوار الرباع محمد طربش، والرباعة ثروة الحجاج لوزن 86 كغم، واكتفت لاعبة كرة الطاولة فاتن عليمات بشرف المشاركة لأول مرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :