facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مراكز شباب تنظم ورشا تدريبية في عدد من المحافظات


08-09-2021 08:01 PM

عمون - نظمت مراكز شبابية في محافظات الزرقاء والمفرق وعجلون، اليوم الأربعاء، ورشا تناولت عدة مواضيع، منها التصنيع الرقمي، والعنف المجتمعي، والمهارات المالية.

ففي الزرقاء، نظم مركز "شباب وشابات حي الأمير محمد"، بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد / مصنع الأفكار(Techworks)، جلسة تعريفية عن التصنيع الرقمي شارك فيها 20 شابا وشابة.

وقال مدير شباب محافظة الزرقاء، الدكتور خالد العموش، إن الجلسة هدفت إلى تعريف الشباب بتكنولوجيا التصنيع الرقمي، والطباعة ثلاثية الأبعاد، وتشجيع الشباب على الريادة والابتكار، وتدريبهم على مراحل تصميم المنتجات، وتصنيعها محليا وبناء قدرات الشباب في التفكير الناقد.

وفي المفرق، نظم مركز "شباب الحمراء"، ورشة بعنوان "التوجيهات الملكية السامية في عيون الشباب"، تحدث فيها الدكتور عبد الله العثامنة عن أهمية التركيز على التعليم، وإدارة الوقت، ومحاربة الأفكار المتطرفة، ومكافحة الآفات الخطيرة كالمخدرات، وتمكين الشباب وتعزيز مهاراتهم وإشراكهم في الحياة السياسية.

ونفذ مركز "شابات المفرق"، بالتعاون مع منظمة "ميرسي كور"، اليوم، دورة تدريبية شارك فيها 20 شابة تمحورت حول بناء قدرات الشباب في أدوات العمل السياسي، والحوار الاجتماعي، وتعزيز وعي المشاركين بمفاهيم الإدارة المحلية وقوانين الانتخاب والتشريعات القانونية.

وأضاف أن هذه الجلسات التي تنفذ في إطار التعاون بين وزارة الشباب ومؤسسة ولي العهد /مصنع الأفكار، تسعى أيضا إلى توعية الشباب بأهمية المهارات التقنية وتقديم حلول ملموسة لمشكلات مجتمعية.

وفي محافظة عجلون، عقدت وحدة الرقابة الداخلية في وزارة الشباب، ورشة عمل تدريبية بالأمور المالية والإدارية لرؤساء المراكز الشبابية في المحافظة وموظفيها. وعرض رئيس قسم النفقات محمد الكباريتي، لعدة مواضيع في الورشة، منها المهارات الإدارية التي يجب أن تتوفر في الموظفين، ونظام اللوازم العامة والمشتريات، والإدارة المالية وتنظيمها.

بينما نظم مركز "شابات صخرة، ورشة عن العنف المجتمعي تحدثت فيها الوكيل فاطمة القضاة من فرع مركز حماية الأسرة في عجلون.

وأشارت القضاة، خلال الورشة، إلى أهمية تبني منظومةً أخلاقيّة وتشريعية تنظم علاقات الناس، وبث رسائل توعوية تحثّ على التسامح والعفو للحد من ظاهرة العنف المجتمعي. وبينت المتطوعة الشبابية بلقيس المومني الآثار النفسية المترتبة من العنف على الأطفال والأسرة بشكل عام.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :