facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





البيئة تفتتح ورشة استراتيجية التخلص من المواد الهيدروكلوروفلوروكربونية


08-09-2021 11:36 PM

عمون - افتتح أمين عام وزارة البيئة محمد الخشاشنة، اليوم الأربعاء، الورشة الخاصة باستراتيجية التخلص من المواد الهيدروكلور وفلوروكربونية والخفض التدريجي لهذه المواد.

وتهدف الورشة التي حضرتها ممثلة منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية سلاف مدانات، وخبير اليونيدو غازي العودات، الى مناقشة الاحتياجات الفنية والتدريبية للقطاعين العام والخاص، لبناء القدرات الوطنية وفقا لمتطلبات العمل والمعايير الدولية، لتحقيق إدارة بيئية سليمة وتنمية مستدامة، تأخذ بعين الاعتبار تحسين البيئة الاستثمارية ضمن مفاهيم الاقتصاد الأخضر يساهم في رفاهية المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم.

وأكد الخشاشنة عزم وزارة البيئة المضي قدماً في توفير كافة أشكال الدعم المالي والتقني وبناء القدرات الوطنية، من خلال الصناديق الدولية كمنح للقطاعين العام والخاص، ورفدها بأحدث التكنولوجيا الرفيقة بالبيئة، لتمكينه من المنافسة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، إيمانا من الوزارة بأن الصناعات الأردنية تعتبر أحد أهم روافد الاقتصاد الوطني في معالجة البطالة والحد من ظاهرة الفقر. وأشار الخشاشنة إلى التزام الأردن بكافة التزاماته الدولية الخاصة بحماية طبقة الأوزون، حيث وقع على اتفاقية فينا وبروتوكول مونتريال لحماية طبقة الأوزون، وهو طرف في كافة التعديلات التي طرأت على البروتوكول بما في ذلك تعديل كيجالي، الذي دخل حيز النفاذ في كانون الثاني 2020.

من جهتها، أشادت مدانات بالدور الأردني الداعم لكافة التوجهات الدولية في الحفاظ على طبقة الأوزون والتزامه بالاتفاقيات الدولية الخاصة بذلك.

من جانبه، قال خبير اليونيدو غازي العودات إنه سيتم من خلال هذا المشروع العمل على إعداد المواصفات القياسية والقواعد الفنية لمواد الهيدروفلوروكربونية وبدائلها من خلال مؤسسة المواصفات والمقاييس، وكذلك إعداد قواعد السلامة العامة لإدارة هذه المواد.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :