facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اجراء أول عملية قلب مفتوح بقسم الجراحات التخصصية في البشير


09-09-2021 12:06 PM

عمون - اجرى فريق طبي مختص في قسم قسطرة وجراحة القلب بمستشفى الجراحات التخصصية داخل حرم مستشفيات البشير، برئاسة مستشار اول جراحات القلب والاوعية الدموية الدكتور عدنان اللحام، اليوم الخميس، أول عملية قلب مفتوح، تعد من العمليات الجراحية الصعبة والمعقدة والتي تستهدف تحسين صحة المريض، ومحاولة الحفاظ على حياته.

وقال رئيس وحدة القلب في البشير، الدكتور فخري العكور، إن عملية القلب المفتوح التي اجريت اليوم من كبرى العمليات النوعية التي لم تتوفر خلال السنوات الماضية داخل مستشفيات البشير، وهي لمريض كان يعاني من انسداد شديد في الشرايين التاجية، ما استدعى اجراء عملية وجراحية لتطعيم الشرايين.

وأشار إلى ان اجراء العميلة يأتي في ضوء جهود الحكومة في انشاء قسم قسطرة وجراحة القلب الذي دشن بـ 22 آب الماضي، حيث سيوفر مبالغ كبيرة على الوزارة بسبب إيقاف التحويلات خارج المستشفيات التابعة لها، لوجود قسم متخصص، وفريق طبي ذو خبرة.

وبين الدكتور العكور، أن الوحدة كانت تعالج سابقا الحالات عن طريق المميعات، في حين ان المرضى الذين تستدعي حالتهم إجراء عمليات قسطرة أو جراحة قلب كان يتم تحويلهم إلى خارج المستشفيات التابعة للوزارة، اذ وصل عدد الحالات المرضية الشهرية المحولة لإجراء عمليات قسطرة وجراحة قلب خارج المستشفى إلى 120 حالة.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :