facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الملكية الأردنية للأفلام تعرض الفيلم الصيني الوداع الأول


09-09-2021 06:01 PM

عمون - عرضت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام الفيلم الدرامي الصيني الطويل للمخرجة لينا وانغ، مساء الأربعاء في ساحتها المكشوفة بعمان.

والفيلم الذي أنتج عام 2018 والناطق باللغتين الأويغورية والماندرين مع ترجمة إلى الإنجليزية، يسلط الضوء على حكاية الطفل عيسى الذي يعيش في أعماق شمالي غرب الصين، حيث قرية يقطنها الايغور، والمحاطة بحقول القطن والصحاري، والتي يعتبرها الفتى عيسى وطنا له، وعندما لا يكون في المدرسة أو يعمل في مزرعة والديه، يقضي عيسى أياما مرحة لا هموم فيها برفقة أصدقائه.

ومع مرض والدة عيسى، تتزايد الأعباء على كاهل الأسرة مما يدفع والده الى التفكير بإرسالها الى دار رعاية بعيدا عن القرية، وفي الوقت الذي تحصل فيه الطفلة "قلب نور"، صديقة عيسى المقرّبة، على علامات مدرسية سيئة، ليذهب هو الاخر الى مدرسة بعيدة، ثم يختفي الحمل الصغير الذي كان الطفلان يعتنيان به بإخلاص منذ ولادته.

وسلطت المخرجة من خلال فيلمها الضوء على عدد من العادات والتقاليد والطقوس لدى الايغور، كما ابرزت كاميرا المخرجة المناظر الطبيعية والريف وطرق العيش في مناطق الايغور بالصين.

يشار إلى أن الفيلم حصد عدة جوائز منها: جائزة المستقبل الآسيوي لأفضل فيلم في مهرجان طوكيو السينمائي الدولي والجائزة الكبرى للجنة التحكيم الدولية لأفضل فيلم في مهرجان برلين السينمائي الدولي وجائزة فايربيرد لأفضل فيلم في مهرجان هونج كونج السينمائي الدولي وأفضل فيلم في مهرجان Chinesische السينمائي في دويتشلاند وجائزة "إيديث لاندو" للسلام في مهرجان ريل 2 ريل السينمائي الدولي للشباب وجائزة أفضل ممثلة في مهرجان الفيلم النسائي الدولي وأفضل فيلم في مهرجان الشارقة الدولي لأفلام الأطفال.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :