facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الكسبي ونظيره الفلسطيني يعقدان عدة لقاءات


09-09-2021 07:02 PM

عمون - عقد وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي، مع نظيره الفلسطيني الدكتور محمد زيارة والوفد المرافق له عدة لقاءات خلال زيارته إلى الاردن.

وأستعرض أمين عام وزارة الأشغال العامة والإسكان بالوكالة المهندس مروان الجمعاني امس الاربعاء أهم انجازات الوزارة والمشاريع التي تم الانتهاء من تنفيذها والمشاريع قيد التنفيذ.

وأكد الجمعاني، أن الاجتماع يهدف لتعزيز آفاق التعاون والتشارك مع الاشقاء الفلسطينين واستكمالاً للاجتماع الذي عقده وزرير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي.

وعلى صعيد متصل، استقبل مدير عام دائرة العطاءات الحكومية المهندس محمود خليفات في مبنى الدائرة الوفد الفلسطيني الضيف بحضور وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي وعدد من موظفي دائرة العطاءات والوزارة.

واستعرض خليفات اهم الإنجازات التي قامت بها الدائرة لتطوير عمليات الشراء واعتماد نظام مشتريات موحد بديلا عن انظمة المشتريات المتعددة للوصول لمشتريات حكومية كفؤة وشفافة، وعن إجراءات سير العمل في الدائرة وعمليات الشراء الالكتروني والاتمتة وما يلزمها لاستكمال عمليات الشراء الالكترونية  بعد تدريب المقاولين ومقدمي الخدمات الهندسية وتسجيلهم على النظام الالكتروني والعمل على بناء القدرات للموظفين على اساليب الشراء بالتنسيق مع معهد الادارة العامة، وعن الاتفاقيات الاطارية واثرها في تنظيم العمل في مجال العطاءات .

بدوره، عبر وزير الاشغال العامة الفلسطيني المهندس محمد زيارة عن شكره لوزارة الاشغال العامة والاسكان ودائرة العطاءات الحكومية على حسن الاستقبال والمعلومات القيمة الناتجة عن خبرة طويلة وعمل دؤوب في مجال الاسكان والانشاء والمقاولات والعطاءات.

كما زار وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، ونظيره الفلسطيني المهندس محمد زيارة، نقابة المهندسين الأردنيين، والتقوا نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي وأعضاء في مجلس النقابة وامينها العام.

ورحب سمارة بالوفد الفلسطيني الضيف مؤكداً استعداد النقابة لتقديم الدعم للأشقاء الفلسطينيين وتبادل الخبرات في مختلف المجالات .

وشكر سمارة وزارة الأشغال على الجهود التي تبذلها في رفع مستوى المهنة وتطوير التشريعات التي تنسجم مع التطورات المهنية، مؤكدا استعداد النقابة لتقديم خبراتها للحكومة ووزارة الأشغال لتقييم المشاريع التي يتم تنفيذها في حال طلب منها ذلك.

وتطلع زيارة إلى تعزيز آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات التي تهم قطاع الاسكان، مؤكداً على ضرورة التواصل الدائم والمستمر مع وزارة الاشغال العامة والمديريات والدوائر التابعة لها بما يصب في مصلحة البلدين الشقيقين.

كما عقد الوزيران مساء امس اجتماعاً في وزارة الاشغال بحضور نقيب المقاولين احمد اليعقوب وأعضاء مجلس النقابة، الذين رحبوا بدورهم بالوزير الفلسطيني والوفد المرافق له، متطلعين الى مزيد من التعاون المستقبلي بين النقابة والاشقاء الفلسطينيين.

وفي إطار تصدير الخبرات فيما يتعلق بالكودات، التقى الوزيران مع امين سر مجلس البناء الوطني الدكتور جمال قطيشات، وتم بحث أوجه التعاون في مجال الكودات والتي تعتبر الاْردن ممثلة بوزارة الاشغال رائدة في مجالها ، وبالتعاون مع الجمعية العلمية الملكية.

وأستقبل صباح اليوم رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الأردني كمال العواملة في إطار اعمال اليوم الثاني للزيارة، وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي يرافقه الوفد الفلسطيني الضيف.

وأكد العواملة عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين واهتمام جلاله الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بالقضية الفلسطينية، مؤكداً استعداد الجمعية لتعزيز افاق التعاون مع الاشقاء الفلسطينين ، كما قام بتقديم شرح تفصيلي عن دور الجمعية وطبيعة عملها وتطلعها لمزيد من التعاون مع الاشقاء الفلسطينين.

وأجرى الوزيران الكسبي وزيارة جولة ميدانية لمشروع تقاطع الإرسال ومشروع مجمع الدوائر المالية .

وبين الكسبي خلال الجولة الميدانية لتقاطع الارسال أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 65% فيما شملت الأعمال في المشروع إنشاء تقاطع من 4 مستويات مكون من جسر خرساني بطول 650 م للسير القادم من عمان باتجاه شارع المطار و البحر الميت على شارع القدس بالاتجاهين و جسر خرساني  بطول 230 م للسير القادم من شارع الحرية باتجاه شارع القدس ونفق بطول 130م ضمن 4 مسارب وفي كلا الاتجاهين وطرق رئيسية، وجدران خرسانية ساندة للممر السفلي، وإعادة تأهيل الطرق المحيطة بالكامل، بالإضافة إلى إنشاء الأرصفة وأنظمة تصريف مياه الأمطار وأعمال الإنارة وكافة أعمال السلامة العامة، وفق أعلى المعايير الهندسية العالمية المتبعة.

وأستمع الكسبي وزيارة خلال جولة لمشروع مجمع الدوائر المالية إلى ايجاز مفصل من المعنيين الذي هو عبارة عن استكمال أعمال تشطيبات لمبنى المركز الوطني المالي الأردني والذي تم سابقا إنشاؤه عام 2012 وسيضم وزارة المالية ودائرة ضريبة الدخل.

حيث تقدر مساحة المشروع بحوالي 98924م2 فيما يقع المشروع على ارض بمساحة 14 دونم في منطقة دوار الداخلية / عرجان ويتكون المشروع من 3 مبانٍ تتألف من 14 طابقا، أربعة طوابق منها عبارة عن طوابق تسوية، وتسعة منها فوق منسوب الأرض ( من الطابق الأرضي حتى الطابق الثامن ) .

بدوره، عبر وزير الاشغال الفلسطيني عن شكره لوزارة الاشغال الاردنية والدوائر والجمعيات والمؤسسات التي تعنى بقطاع الاسكان والانشاء والمقاولات في الاردن على حسن الزيارة، متطلعا إلى مزيدا من التعاون المشترك بما يصب في مصلحة البلدين الشقيقين.

ودعا الوزير الفلسطيني وزارة الاشغال العامة والمؤسسات والجمعيات التي تعنى بقطاع الاسكان والانشاء والمقاولات إلى زيارة فلسطين مستقبلاً لاستمرار التشاور والتعاون بين البلدين الشقيقين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :