facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وزير الخارجية يجري لقاءات مع عدد من وزراء الخارجية العرب


09-09-2021 07:51 PM

عمون - أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي،اليوم الخميس سلسلة من اللقاءات الثنائية والمباحثات مع نظرائه وزراء الخارجية العرب في إطار إدامة التنسيق والتشاور المُشترك، وذلك على هامش أعمال الدورة العادية (156) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

والتقى الصفدي وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في دولة الكويت الشقيقة الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصُّباح، الذي تترأس بلاده أعمال الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية، لبحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة التي تربط البلدين الشقيقين، والتي يقود مسيرة توسعة آفاق التعاون في إطارها جلالة الملك عبدالله الثاني وأخوه سمو الشيخ نوّاف الأحمد الجابر الصُّباح.

وأكد الصفدي ووزير الخارجية المصري سامح شكري، في لقاءٍ ثنائيٍ جمعهما، استمرار العمل على زيادة التعاون الثنائي ما بين البلدين الشقيقين، ومواصلة التنسيق المستمر إزاء القضايا العربية والإقليمية، تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبما يعكس تاريخية وعُمق العلاقات الأخوية واستراتيجيتها.

وفي لقاء آخر، شدّد الصفدي ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان على حرص المملكتين الشقيقتين استمرار العمل على تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية، والتعاون في ‏مختلف المجالات، تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله.

‎واستعرض الوزيران التطورات في المنطقة، مشددين على أهمية تفعيل العمل العربي المشترك في مواجهة ‏التحديات والأزمات التي تواجه المنطقة.

وتمحور لقاء الصفدي مع نائب رئيس الوزراء ووزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال بالجمهورية اللبنانية زينة عكر حول أطر تعزيز العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين، وحرص المملكة على النهوض بمستويات التعاون الثنائي مع الأشقاء في لبنان، والوقوف إلى جانبهم في مختلف الظروف والتحديات، بما يحفظ أمن واستقرار لبنان الشقيق.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :