facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عرض إسوارتين لملكة فرنسا ماري أنطوانيت للبيع


10-09-2021 10:56 AM

عمون - تعرض دار مزادات كريستيز إسوارتين من مقتنيات الملكة الفرنسية ماري أنطوانيت للبيع لأول مرة في التاسع من نوفمبر المقبل في مدينة جنيف السويسرية.

بالإضافة إلى قيمتيهما التاريخية الكبيرة وارتدائهما بوساطة الملكة، التي اشتهرت بالبذخ على الرغم من الفقر المدقع الذي شهده الفرنسيون في عهدها (1774 – 1792)، تحتوي الإسوارتان على أكثر من 100 ماسة فريدة من نوعها.

وطبقا لماري-سيسيل كيزامولو، وهي متخصصة بالمجوهرات بدار كريستيز، تحتوي الإسوارتان على 112 ماسة تتراوح أحجامها ما بين قيراط وأكثر من أربعة قراريط للواحدة.

وتقول كيزامولو: "لدينا إجمالاً ما بين 140 و 150 قيراطا من الماس، وهي كمية لا تصدق. لذا فإن القيمة الجوهرية لهذه القطع هائلة بالفعل".

وتضيف: "كما أنها مصنوعة بطريقة ... (تبدو وكأنها) تتدفق مثل ارتداء القماش. إنها قطعة غير عادية، صُنعت لتلبسها امرأة وتلبسها بسرور. يمكنك أن ترى أنها تحب الماس، يمكنك أن ترى أنه كان شغفاً (لدى ماري أنطوانيت) وانعكس في هذين السوارين. إنها قطعة من التاريخ"، وفق ما نقلت عنها "يورونيوز".

(البيان)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :