facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ولادة غير متوقعة لشبلين من أسود أفريقيا في حديقة حيوانات فرنسية


10-09-2021 03:13 PM

عمون - ولد شبلان في 22 أغسطس الفائت في حديقة حيوانات أمنيفيل (شمال شرق فرنسا)، وهي ولادة "مفاجئة" على ما وصفتها الحديقة نظراً إلى عمر والديهما وهما من أسود إفريقيا، إذ يبلغ الذكر 17 عاماً فيما سن اللبؤة 12 عاماً.

وأوضحت حديقة الحيوانات في بيان أن الولادة تمت تحت أنظار الزائرين مشيرة إلى أنها كانت تستبعد أي ولادة جديدة لهذين الزوجين "نظرا إلى تقدم عمر الذكر".

ويعيش الأسد الإفريقي عادةً حتى 12 عاماً "في بيئة طبيعية".

وأعربت حديقة الحيوانات عن ارتياحها إلى هذه "الأخبار السارة في مجال الحفاظ على الأسود الأفريقية"، وهي فصيلة مهددة بالانقراض لم يبق منها سوى 35 ألف عينة في أفريقيا، بحسب البيان.

وأكدت أن الشبلين، وهما ذكر وأنثى، "بصحة جيدة"، وقد تم وضعهما "بعيدًا من الأنظار" مع والدتهما في انتظار فطامهما وتلقيحهما.

كذلك أعلنت أن الجمهور سيتمكن "قريباً" من اختيار اسميهما عبر الشبكات الاجتماعية.

(أ ف ب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :