facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بعد اتفاق نقل الغاز من مصر إلى لبنان .. كم يبلغ مخزون الغاز العربي؟


10-09-2021 04:11 PM

عمون - بعد اجتماع وزراء الطاقة من مصر ولبنان وسوريا والأردن في العاصمة عمان، الأربعاء الماضي، لتقديم خطة عمل وجدول زمني لتنفيذ نقل الغاز من مصر إلى لبنان، قالت وزيرة الطاقة هالة زواتي إن الاتفاق يهدف إلى إعادة ضخ الغاز المصري إلى لبنان بعد انقطاعه فترة 10 سنوات.

وأضافت زواتي أن البنية التحتية لخط الغاز العربي التي ستنقل الغاز هي "شبه جاهزة"، ولكنها تتطلب بعض الإصلاح لأن الخط لم يستخدم باتجاه لبنان لفترة طويلة، على أن تتم مراجعة الاتفاقيات خلال 3 أسابيع، لافتة إلى أن "كل دولة ستتحمل كلفة الاصلاحات اللازمة لبنيتها التحتية".

وبالنظر إلى مخزون الغاز الطبيعي في الدول العربية، تأتي قطر في المرتبة الأول لأعلى مخزون في نهاية عام 2020، وفقًا لبيانات أصدرتها شركة النفط والغاز"BP" في تقريرها السنوي الصادر تحت عنوان "المراجعة الإحصائية للطاقة العالمية 2021"، ليصل إلى 24.7 تريليون متر مكعب من مخزون الغاز الطبيعي. وجاءت بعدها السعودية بإجمالي مخزون وصل حجمه إلى 6 تريليون متر مكعب، ثم تلتها الإمارات بمخزون 5.9 تريليون متر مكعب.

إليكم نظرة في الانفوغرافيك أعلاه على مجموع المخزون من الغاز الطبيعي في كل من الدول العربية مع نهاية عام 2020.

(CNN)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :