facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فنجان القهوة : كيف يؤثر على صحتك العقلية والنفسية؟


14-09-2021 10:47 AM

عمون - لصحتك تجنب هذه الأخطاء أثناء تحضير فنجان القهوة. يعد فنجان القهوة من أكثر المشروبات شعبية وشهرة حول العالم، ولكن هل تقوم بتحضيره بالشكل المناسب، ما هي مضار القهوة وفوائدها؟ طبيب البوابة سيكشف لك علاقة القهوة بصحتك العقلية والنفسية.
فنجان القهوة : كيف يؤثر على صحتك العقلية والنفسية؟
وفقًا للعلم ، فإن شرب القهوة له العديد من الفوائد الصحية. في الوقت نفسه ، ليس هناك من ينكر أنه من المحتمل أن يتسبب في آثار سلبية على صحتنا...

تساعدك القهوة على البقاء يقظًا ، وتحسن مزاجك ، ومستوى تركيزك ، وتزيد من كفاءة عقلك. قد توفر لك حبوب القهوة أيضًا فوائد مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة. لا يمكنك الاستمتاع بكل هذه الفوائد الصحية إلا إذا قمت بتخمير فنجان قهوتك بشكل صحيح.

نعم لقد قرأتها بشكل صحيح! قد تكون محترفًا في تحضير فنجان الكافيين المفضل لديك ، ولكن يمكن أن تسوء الأمور بسهولة إذا لم تكن حذرًا.

ما فائدة القهوة لعقلك؟
تحتوي القهوة على مادة الكافيين التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي من خلال التفاعل مع مستقبلات الأدينوزين. عندما يرتبط الكافيين بهذه المستقبلات العصبية ، فإنه يحفز الجهاز العصبي المركزي ، مما يجعلك تشعر باليقظة. تشير الدراسات إلى أن الكافيين يمكن أن يعزز وظائف المخ على المدى القصير. يمكن أن يحسن مزاجك وانتباهك وقدرتك على التعلم ووقت رد الفعل والوظائف العقلية الأخرى. لقد قمنا بإدراج هذه الأشياء التي يصنعها معظم عشاق القهوة والتي يمكن أن تقلل من هذه الفوائد.

الاستهلاك المفرط للقهوة
من الناحية المثالية ، يجب ألا يتناول الشخص أكثر من كوبين من القهوة في اليوم. 250 مل من الكافيين لا يؤذيك بأي شكل من الأشكال. يمكن أن يؤدي تجاوز ذلك إلى آلام في البطن ، ونوبات صرع ، وزيادة مستويات حمض الدم ، وعدم انتظام ضربات القلب أو تسارعها ، وانخفاض تدفق الدم إلى القلب. كل هذه العوامل بمرور الوقت يمكن أن تقلل من طول العمر. يمكن أن يزيد أيضًا من مستوى القلق والأرق لديك ويجعلك تشعر بالتعب طوال الوقت.

فنجان القهوة : كيف يؤثر على صحتك العقلية والنفسية؟

الكثير من السكر المضاف
يحتوي السكر المكرر على سعرات حرارية فقط وخالي من العناصر الغذائية. إذا كنت بالفعل مدمنًا على الكافيين وتستخدم السكر المكرر، فإن الأمور تصبح أكثر ضررًا. قد يؤدي الإفراط في تناول السكر إلى انهيار الطاقة وزيادة خطر الإصابة بالسمنة وحتى مرض السكري. حاول أن تستهلك كميات أقل من السكر واستبدله إن أمكن ببدائل التحلية الصحية مثل العسل. حتى إضافة مسحوق القرفة يمكن أن يضيف التحلية إلى قهوتك.
(البوابة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :