facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طرق بسيطة لتعزيز جمالك بالصبار


14-09-2021 11:19 AM

عمون - تعرفي على فوائد الصبار أو الألوفيرا المذهلة لجمالك من شعرك حتى أسفل قدميك. وطبقي الخلطات الطبيعية لمزيد من البشرة الصحية النضرة.

فوائد الصبار لبشرتك وشعرك

منع التجاعيد
من الأفضل بكثير منع شيخوخة الجلد بكل الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تزعج الكثير من النساء. الصبار مليء بكمية لا تصدق من فيتامين أ وبيتا كاروتين وفيتامين هـ وعدد من مضادات الأكسدة الأخرى التي تساعد بشرتك على أن تبدو شابة وصحية. كلما بدأت في استخدام الصبار مبكراً - كان ذلك أفضل! فقط ضعي جل الصبار كل يوم وستندهش من تأثيره على بشرتك.

منع قشرة الرأس
قشرة الرأس هي حالة جلدية سيئة ناتجة عن عدد من الأشياء مثل الجلد الجاف المتهيج أو بعض العدوى الفطرية. ومع ذلك، يمكن علاج قشرة الرأس بكمية معينة من جل الصبار الذي سيوازن الزيت ويحافظ على فروة رأسك رطبة تماماً. كما أن لها خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات تمنع ظهور قشرة الرأس مرة أخرى. إنه العلاج النهائي!

شفاء الجروح
بفضل عوامل التبريد وألياف السكاريد، يعتبر الصبار علاجاً مثالياً لجميع أنواع الجروح والحروق لأنه يساعد على تهدئة الألم وفي نفس الوقت يجعل الجلد يتعافى بشكل أسرع. نظف منطقة الجرح بالبيروكسيد، ضعي بعض الصبار، وقومي بتغطيتها بضمادة واتركيها لليلة. في اليوم التالي ستشعرين بتحسن كبير!

لصحة شعرك

العناية بالشعر
الصبار هو أحد أفضل العلاجات لتجديد شباب شعرك
الصبار هو أحد أفضل العلاجات عندما يتعلق الأمر بتجديد شباب شعرك. ليس فقط مفيداً لفروة رأسك، ولكن الشعر نفسه سيستفيد أيضاً بشكل كبير إذا قمت بتطبيق بعض هلام الصبار عليه، والأفضل من ذلك، امزجيه مع بعض زيت جوز الهند وعمل قناع ليلي لشعرك. في الصباح، اغسلي شعرك بقليل من الشامبو واستمتعي بشعر ناعم وحريري وخالي من التشابك!

علاج حروق الشمس
إذا ذهبت إلى صيدلية فسترى أن معظم المواد الهلامية التي تعالج حروق الشمس تحتوي على الصبار. ومع ذلك، من الأفضل استخدام الألوفيرا بدون أي مواد كيميائية مضافة كما هو. ضعي كمية الصبار التي تحتاجينها على بشرتك المصابة بحروق الشمس وستشعرين على الفور بتأثيره المهدئ. يقلل الصبار من الإحساس بالحرقان، ويخفف الألم، ويزيل الاحمرار إذا قمت بتطبيقه قبل النوم.

تقشير الجلد
ندرك جميعاً مدى أهمية تقشير البشرة مرة واحدة على الأقل كل بضعة أسابيع لإبقائها منتعشة ومتوهجة. يمكن أن يصبح الصبار القاعدة المثالية لمقشر منزلي الذي يكون مفيداً أيضاً لبشرتك بشكل عام. سيعمل جل هذا النبات الرائع على تقوية بشرتك وترطيبها وتوفير الأكسجين للخلايا وجعل بشرتك متوهجة ونابضة بالحياة. خذي نصف كوب من الصبار، واخلطيه مع بعض السكر البني أو صودا الخبز لتكوين قوام شجاع إلى حد ما، وقومي بتطبيقه على المناطق التي تحتاج إلى التقشير كالركبتين، الكعبين، المرفقين ، إلخ.

تقليل حب الشباب
يبدو أن الطبيعة صنعت الصبار خصيصاً لهذا النوع من الأمراض الجلدية. خصائصه المضادة للبكتيريا والمطهرة والمضادة للالتهابات ستحمي بشرتك وتمنع مسببات الأمراض الضارة من التسبب في التهاب بشرتك. تعزز السكريات المتعددة من الصبار نمو خلايا الجلد الجديدة، بينما تقلل البروتينات السكرية الاحمرار وتساعد على تجديد الجلد. عالجي البثور وحب الشباب باستخدام جل الصبار للحصول على تأثير شفائي لطيف وفعال.
(سيدتي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :