facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ضابط CIA سابق يستعد لاشهار كتاب يروي تفاصيل العلاقات الاردنية الامريكية


14-09-2021 03:17 PM

عمون - ترجمة - يستعد معهد بروكينغز لنشر كتاب "الأردن والولايات المتحدة الأمريكية: صداقة مستمرة" للكاتب بروس ريدل الضابط السابق في الاستخبارات الامريكية الذي عمل لمدة 30 عاما في الشرق الاوسط وأوروبا، والمستشار السابق لشؤون جنوب اسيا والشرق الأوسط لاخر أربعة رؤساء في طاقم موظفي مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض.

ويعتبر الكتاب الاول من نوعه الذي يسلط الضوء على قصة العلاقات الأردنية الأمريكية وكيفية ابحار رؤساء البلدين في أكثر المياه الخطرة في أكثر المناطق اضطرابا في العالم.

ويعد الأردن شريكا وحليفا مهما للولايات المتحدة الأمريكية على مدى أكثر من 70 عاما، استمرت منذ عهد الملك حسين الذي استلم الحكم عام 1952 ولمدة نصف قرن تقريبا، ثم في عهد الملك عبدالله الثاني الذي ورث الحكم عن أبيه عام 1999.

ووفق الكاتب، حكم الملكان دون الانخراط في الديكتاتورية.

وعمل رؤساء الولايات المتحدة الأمريكية ابتداء من ايزنهاور ونهاية ببايدن عن كثب مع ملكي المملكة الأردنية الهاشمية للحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة قدر المستطاع، وكانت العلاقات في معظم الأوقات متينة تخللها العديد من الازمات ولكنها بالنهاية مستمرة ومزدهرة.

ويروي الكاتب الأمريكي والخبير في امور الشرق الاوسط قصة وتاريخ العلاقات بين الأردن والولايات المتحدة الامريكية.

معهد بروكينغز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :