facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الزراعة تدعو للتوجه نحو محاصيل العجز لسد احتياجات السوق


14-09-2021 09:25 PM

عمون - بحث وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات لدى لقائه اليوم الثلاثاء، رئيس الاتحاد العام للمزارعين، وأعضاء مجلس الإدارة وعددا من مزارعي الأغوار الجنوبية القضايا التي تتعلق بالإنتاج وزراعة المحاصيل ذات القيمة العالمية.

وناقش الجانبان خلال اللقاء سبل ضمان عدم حصول اختناقات تسويقية للمنتجات الزراعية في مناطق الأغوار الجنوبية.

ووجه الحنيفات خلال اللقاء الى ضرورة استبدال المحاصيل التقليدية والتوجه لزراعة محاصيل العجز كالجزر والثوم والعمل على تغطية الاحتياجات المحلية مع الأخذ بعين الاعتبار المساحات المزروعة في السنوات السابقة ومعدلات الإنتاج والمناطق الزراعية الأخرى.

واكد الحنيفات ان الوزارة ستعمل على نموذج في الاغوار الجنوبية يشمل تنزيع الزراعات بما يضمن تخفيض الفائض والتوجه الى محاصيل النقص وذلك ضمن خطه تشمل متابعة الارشاد الزراعي للمساحات المزروعة وفق دراسة تشاركية مع المزارعين وأخرى للكميات تعتمد على احتياج السوق وكميات التصدير وعدم التضارب مع مناطق اخرى وصولا الى نمط زراعي يخدم المزارعين.

من جانبه ثمن رئيس الاتحاد العام للمزارعيين عودة الرواشدة موقف وزير الزراعة وكادر الوزارة وحرصهم على حماية الإنتاج المحلي وتوجيه الإنتاج وتنظيمه بما يضمن زيادة العائد على المزارعين وتحسين ظروفهم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :