facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأراضي توضح سبب تأخير معاملات افراز الشقق


15-09-2021 06:57 PM

عمون - أوضح مصدر في دائرة الأراضي والمساحة أن سبب تأخير معاملات افراز شقق المواطنين يعود لاعتماد امانة عمان الكبرى لنظام QR (الختم الالكتروني بشكل يخالف المادة 29 من قانون تنظيم المدن والقرى والابنية المؤقتة وتعديلاته رقم 79 لسنة 1966).

وابدى المصدر في حديثه لـ عمون تحفظه على قرار اعتماد QR الختم الالكتروني لمعاملات الافراز بشكل مخالف ما سيتسبب مستقبلا في تأخير معاملات الافراز كافة لفترات طويلة في حال عدم عودة الأمانة عن قرار اعتماد الختم الالكتروني، مشيرا إلى أن تعديل القانون لاعتماد QR (الختم الالكتروني) سيحتاج لوقت طويل.

ونفى المصدر أن تكون الدائرة تتعمد تأخير معاملات المواطنين بسبب سوء اداري منها، لافتا إلى أن معاملات الافراز التي تصل الدائرة يتم استقبالها اصوليا في القسم الفني ويتم اتخاذ الإجراءات كافة باستنثناء الاجراء الاخير والذي يعتمد على ختم امانة عمان.

وأكد أن معاملات الافراز ستتوقف لمدة زمنية غير معروفة وحتى صدور قرار معدل او عودة الأمانة إلى الختم التقليدي.

وأشار إلى أن معاملات الافراز من المعاملات الحساسة التي تتطلب دقة عالية ولا تحتمل الخطأ او اعتماد أي امر جديد يخصها حتى لا يؤثر ذلك على متلقي الخدمة وممتلكات المواطنين، داعيا إلى التأكد من القرار الجديد وتبعيته على المدى القريب والبعيد.

وشدد على أن تأخير معاملات المواطنين لن تتحمل الدائرة تبعاته والاثار التي سينجم عنها، محملا أمانة عمان المسؤولية في تأخير أي معاملة.

وأكد أن الأمانة عند اعتماد الختم الالكتروني لم تجتمع مع المعنيين في دائرة الأراضي.

وكان مواطنون وأصحاب شركات إسكان اشتكوا لـ عمون من تأخر معاملات افراز الشقق وقالوا" مشكلتنا من شهر بسبب كتاب امانة عمان الموجه إلى دائرة الاراضي والمختوم بختم QR غير المعتمد في الاراضي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :