facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ما مصير المذكرات النيابية بعد فض الدورة الاستثنائية؟ .. العرموطي يجب


16-09-2021 09:09 AM

عمون - قال النائب صالح العرموطي، إن النظام الداخلي لمجلس النواب يسمح بإستمرار تقديم المذكرات النيابة "أسئلة" أو تحويلها الى "إستجواب" بإستثناء تلك القضايا التي ينظر فيها القضاء، في ظل فض الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة، وإن كان لا بد فيجب على الحكومة التوضيح، بالإضافة الى إستمرار جدول عمل لقاءات وإجتماعات اللجان النيابية الرئيسية.

وأكد العرموطي في تصريح لـ عمون الخميس، أنه في حال تقديم أي نائب مذكرة للمجلس يتم السير بإجراءاتها وتقديمها لرئاسة المجلس عن طريق الأمانة العامة، ولكن يتم طرحها على المجلس خلال إنعقاد الدورة العادية وتعطى الأولوية حسب جدول أعمال المجلس.

وشدد على أنه ليس هناك ما يمنع أي نائب من تقديم مذكرة نيابية في أي وقت سواء خلال إنعقاد أو فض الدورة العادية او الاستثنائية أو لا بحسب مقتضى المدد الدستورية لذلك.

ويذكر أن المادة (119/ب) من النظام الداخلي لمجلس النواب تفرض على الوزير أن يجيب على السؤال خطيا خلال مدة لا تتجاوز أربعة عشر يوما، على أن يقوم الرئيس بتبليغ الجواب إلى مقدم السؤال خلال أربعة عشر يوماً من تاريخ وروده، فإذا لم يكتف النائب بالإجابة المرسلة له، يمكن أن يطلب خطيا خلال مدة عشرة أيام من تاريخ تبلغه الجواب إدراج السؤال على جدول أعمال أول جلسة برلمانية مخصصة للأسئلة والاستجوابات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :