facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





هذا ما يفعله كوب من الزبادي يومياً في جسمك


16-09-2021 10:47 AM

عمون - إنَّ تناول الزبادي بانتظام يخفّض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع، بحسب دراسة علمية جديدة. فماذا في تفاصيلها؟ الجواب في السطور الآتية بحسب "توب سانتيه":

إنَّ ارتفاع ضغط الدم الشرياني هو أحد أكثر الأمراض المزمنة شيوعًا في العالم العربي، وهو يؤدي إلى أمراض القلب والشرايين.
ويعرف كل من يعاني منه أن هناك أطعمة يجب "تجنبها تمامًا" مثل عرق السوس أو الملح أو عصير الجريب فروت التي ترفع ضغط الدم. وهناك أطعمة ينصح بها لتثبيت ضغط الدم بسبب غناها بالمعادن مثل الموز أو الشوفان أو الزبادي.


فقد أشارت دراسة دولية جديدة، بقيادة باحثين أستراليين وأمريكيين، إلى أن الاستهلاك المنتظم للزبادي يمكن أن يساعد كبار السن الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الشرياني على استقرار ضغط الدم لديهم.

تأثير فقط لدى مرضى ضغط الدم
نظر الباحثون، في هذه الدراسة، في العلاقة بين استهلاك الزبادي وضغط الدم لدى 915 شخصًا تبلغ أعمارهم 62 عامًا في المتوسط، مع أو بدون ارتفاع ضغط الدم. في هذه المجموعة، إعتبر ضغط الدم مرتفعًا من 140/90 مم زئبق. أظهرت الدراسة انخفاضًا "متواضعًا ولكن مهمًا من الناحية الإحصائية" في ضغط الدم الانقباضي (الرقم الأعلى) لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم. من ناحية أخرى، لم يتغير ضغط الدم للأشخاص غير المصابين بارتفاع ضغط الدم.

هذا وتوصلت دراسة سابقة إلى نفس النتيجة. ثم أوضح الباحثون أن فوائد الزبادي المضادّة لارتفاع ضغط الدم تكمن في محتواه من الكالسيوم؛ هذا المعدن لديه القدرة على إرخاء الأوعية الدموية وتوسيعها قليلاً، مما يحافظ على انخفاض ضغط الدم.
علماً أنّ العديد من الدراسات بحث في الأطعمة التي تقلل ضغط الدم. فقد يكون الشاي حليفًا مضاداً لإرتفاع ضغط الدم الشرياني، مثله مثل التوت الأزرق
(سيدتي)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :