facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السيسي يحقق حلم امرأة مصرية مكافحة


16-09-2021 11:12 AM

عمون - استجاب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لمناشدة امرأة مصرية، تعمل في مهنة الحِدادة بمدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية شمالي مصر.

ووجه السيسي الشكر للمرأة المكافحة "بوسي سعد" خلال مداخلته الهاتفية على التلفزيون المصري، الأربعاء، قائلا: "تحت أمرك وأمر كل المصريين"، في استجابة لمناشدتها بتوفير شقة وورشة لها.

وتصف "أشهر حَدّادة في مصر" لحظة حديث السيسي بـ"العظيمة"، وتقول "حتى الآن أشعر وكأنني في حلم، فرئيس الجمهورية تحدث معي ويعلم قصتي وكم شقيت وتعبت خلال السنوات الماضية". وفقا لسكاي نيوز.

وتابعت بوسي، وهي في الثلاثينات من عمرها: "سعيدة للغاية أنا وأسرتي بعد هذا الاتصال والاستجابة، حقيقة عندما تحدثوا معي لأشاهد البرنامج وأن رئيس الجمهورية سيتحدث عني لم أصدق الأمر، وعندما سمعت صوته لم أصدق نفسي".

وقالت: "الرئيس السيسي عظيم ويساعد الجميع. رأيناه قبل ذلك يساعد سيدات كثيرات يعملن في وظائف صعبة. هو سند حقيقي للجميع في مصر".

وتعلمت بوسي مهنة الحِدادة منذ نعومة أظافرها، وحاول الأهل إثناءها عن النيران خوفا عليها غير أنها أحبت المهنة التي ورثتها أبا عن جد، و"وقفت أمام النار كثيرا منذ أن كنت في السابعة من عمري، وتعلمتها بشكل مميز من والدي الذي ساعدني كثيرا".

وأكدت بوسي: "والدي رحمة الله عليه كان يحمل مسؤولية كبيرة، أطلقوا عليه أبو البنات لأنه أنجب 11 بنتا، وأغلبنا كان يريد أن يساعده لنكون العكاز الذي يستند إليه ويقف وسط الجميع وهو مرفوع رأسه".

وكان السيسي أثناء حديثه مع السيدة، أكد لها أنها "نموذج نفتخر به، ومثال عظيم للمرأة المصرية المخلصة التي تشقى وتساعد أهلها، وسنساعدك في مهمتك الكبيرة".

وأوضحت الحَدّادة التي ذاع صيتها بعد المكالمة: "طلبت شقة لكي تحتويني أنا وأسرتي، وورشة أعمل بها لكسب قوتي يومي الذي يعينني على قسوة الحياة، والحمد لله الرئيس استجاب لي وأكد أن جميع طلباتي ستتحقق".

وتابعت بوسي التي تعمل في مهنتها منذ أكثر من 20 عاما: "محمد ابني يساعدني. هو سندي في الحياة. لا يزال طفلا ويحتاج للمساعدة لكنه يقف بجواري طوال الوقت. أصريت على استكمال تعليمه وبإذن الله سيكون أفضل حالا مني ويختار طريقه مع التعليم بما يناسبه".

وعن نظرة المحيطين بها قالت: "الجميع يتعامل معي باحترام وتقدير لأنني أقف وأتعب وأشقى على أكل عيشي، وأساعد أسرتي بالحلال. أجد مساندات ودعم كبير في أوقات تكون الحياة قاسية".

وتزوجت بوسي منذ سنوات، غير أن ظروف مرض زوجها لم تمكنه من مساعدتها، وتقول: "أشعر أن الله كافأني على ما قمت به. منذ وفاة والدي كنت مدينة بمبالغ كبيرة. اجتهدت في عملي كثيرا حتى سددت جزءا كبيرا من المبلغ، وبإذن الله قريبا أسدد كل ديوني".

(البيان)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :