facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المساد: خبراء المناهج من المؤلفين الاردنيين


18-09-2021 02:25 AM

عمون - اكد مدير المركز الوطني لتطوير المناهج الدكتور محمود المساد على ان خبراء تاليف الكتب والمناهج من الكفاءات الوطنية موضحا ان اتفاقية دار نشر "هاربر كولنز"البريطانية لم تلغ بل اجريت عليها تعديلات جوهرية، ونعتبر سلسلة الصادرة عنها كمرجع اجنبي والسياقات ثقافيةاردنية.

واضاف خلال ندوة عقدتها جمعية الصريح للفكر والثقافة في مدرسة بنات الصريح الثانوية وحضور مدراء التربية ومديرة المدرسة وجمع غفير من الخبراء التربويين والاهالي بانه تم الغاء الطبعات التجريبية السابقة حيث تم البدء بالتاليف لعشرة صفوف بخبرات اردنية والاتفاقية لا تعطي لخبراء كولنز اي تدخل ولكن تم شراء السلسلة كمرجع اجنبي.

واوضح المساد ان تطوير المناهج يجري من خلال الخبراء الاردنيين حيث يعتمد المحتوى على تعزيز وتنمية قيم الولاء والانتماء وتنمية مهارات التفكير مستنده الى الضوابط الوطنية والقيم القومية والدينية.

واشار الى ان جميع الكتب المطورة في مبحث التربية الاسلامية هي كتب من تاليف خبراء اردنيين نالت اعجاب وتقدير التربويين من المختصين بالميدان ومن جميع المراجع الدينية في الاردن كما اشادوا بالمستوى والمحتوى الذي حقق تحولا نوعيا نحو تعليم التفكير وادماج منظومات القيم وبناء الشخصية الاسلامية.

و بين المساد ان فلسفة المناهج الجديدة ترتكز على تلبية مهارات التعليم على اسس التفكير الناقد المبني على البرمجة والتخطيط السليم.

ولفت الى اننا نعتمد على رفع نسبة التعليم القائم على المهارات المتضمنة للمفاهيم العابرة للمواد والصفوف والعمل على توظيف التكنولوجيا وتقديم المحتوى باساليب تدريس متقدمة في بيئات تعلم غنية ومثيرة.

وبين خبير المناهج في المركز الدكتور ذوقان عبيدات ان المركز يحرص على ان تستند سياسته على التمايز وترجمة المناهج الى محتوى يلبي الحاجات المتمايزة ليلبي متطلبات المستقبل ونراعي في تصميم المناهج بناء الشخصية المتوازنة من حيث تعليم التفكير وتشرب القيم والحداثة والتكنولوجيا والهوية الوطنية.

وكان رئيس الجمعية الدكتور محمود الشياب قد اشاد بدور المركز الوطني للمناهج في قيامه بتطوير المناهج للتوافق مع روح ومتطلبات العصر.

وعبر عن تقديره العالي للمستوى المتقدم للمناهج التي تضاهي ارقى المستويات العالمية بخبرات اردنية راقية المستوى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :