facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





وصية الأمير فيليب طي الكتمان لتسعين عاما


18-09-2021 12:17 PM

عمون - ستبقى وصيّة الأمير فيليب، زوج الملكة إليزابيث الثانية الذي توفّي في أبريل طيّ الكتمان طوال 90 سنة حفاظا على "كرامة" الملكة، وفق ما جاء في حكم قضائي.

وقد توفّي دوق إدنبره في التاسع من أبريل عن 99 عاما.

وعملا بتقليد يعود لأكثر من مئة عام، يُقدّم، بعد وفاة فرد بارز في العائلة الملكية البريطانية، التماس إلى رئيس قسم الشؤون العائلية في محكمة العدل العليا في لندن كي تبقى وصيّة الفقيد محفوظة بختم.

وفي قرار صدر الخميس، أمر القاضي أندرو ماكفارلاين بأن تبقى وصيّة الأمير فيليب محفوظة بختم لمدّة 90 عاما. ولن يتسنّى سوى لأفراد العائلة الاطلاع عليها بعد انقضاء هذه المهلة.

وكتب القاضي "بالنظر إلى المنصب الدستوري للملكة، ارتأيت أن من الصائب اعتماد ممارسة خاصة في ما يتعلّق بالوصايا الملكية"، معتبرا أن "من الضروري تعزيز حماية خصوصية هذه المجموعة المحدودة من الأشخاص حفاظا على كرامة الملكة وأعضاء العائلة المقرّبين منها".

وتابع "على الرغم من اهتمام الرأي العام بالتدابير الخاصة التي قد يختار فرد من العائلة الملكية اعتمادها في وصيّته، لا مصلحة عامة فعلية في تمكين الجمهور من الاطلاع على هذه المعلومات الفائقة الخصوصية".

وأشار القاضي ماكفارلاين إلى أن "الإعلام يهتمّ بالمسألة لأغراض التربّح المالي. ويتعارض نشر هذه الوصيّة التي من شأنها أن تلقى تغطية إعلامية واسعة بالكامل مع الهدف القاضي بالحفاظ على كرامة الملكة".

وهو أقرّ بأنه لم يطلع على مضمون هذه الوصيّة، وذلك حفاظا "للمصلحة العامة".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :