facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





طلبةُ جامعة الأميرة سمية يتصدَّرون مسابقة "بذور من أجل المستقبل"


18-09-2021 02:45 PM

عمون - حقّق طلبة جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا المركز، الثاني، الثالث، الرابع، التاسع، والعاشر، في مسابقة بذور من أجل المستقبل "Seeds for the Future 2021 " التي نظتمها شركة "هواوي" العالمية، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بمشاركة 50 طالباً من 8 جامعات محليّة، بإشراف الدكتور عمار عودة.

وتأتي المسابقة، التي أجريت عن بعد؛ لتعزيز وتطوير مهارات المشاركين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذكاء الاصطناعي والحوسبة السّحابية، وتفتح لهم أبواباً من فرص العمل مع الشركة بعد تخرجهم.

وحلَّ الطالب كريم النابلسي من قسم علم الحاسوب كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة في المركز الثاني، فيما حلت هنا الكلداني من قسم هندسة أمن الشبكات في كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة ثالثاً، وريناتا باكير من قسم علم الحاسوب كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة رابعاً، فيما جاءت دانيا جمعة من قسم هندسة أمن الشبكات في كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة تاسعاً، وحلت هزار أيمن من قسم هندسة البرمجيات في كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة عاشراً.

وبارك رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، للفائزين ومشرفهم هذا الإنجاز، مثمّناً جهودهم وحماسهم في سبيل صقل مهاراتهم وتطويرها، وسعيهم نحو تخصيب معارفهم وتفعيلها.

وأضاف الرفاعي أن الجامعة، وبتوجيهات من صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمنائها لا تألو جهداً في سبيل توفير كل الفرص للطلبة للانخراط والمشاركة في المسابقات المحلية والدولية، لما لهذا من أثر كبيرٍ في إعدادهم لأسواق العمل الحديثة.

بدوره، بيّن عميد كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور أشرف الأحمد أن برنامج المسابقة اشتمل على نشاطات عدة من أهمها، التدريب على تقنية الجيل الخامس، الذكاء الاصطناعي، والحوسبة السّحابية.

وقال الأحمد إن الجامعة دأبت على دمج طلابها في النشاطات البرمجية التي تساعد في خلق بيئة للعمل بروح الفريق، وتحثهم على الإبداع والابتكار.

يذكر أن المسابقة برنامج يهدف إلى تبادل المعرفة وتعزيز المواهب الأردنية الشابة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ويسهم في تطوير وتنمية مهارات الأيادي العاملة عبر تعاون مع مؤسسات وشركات دولية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :