facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجامعة العربية تبحث رفع مستوى الوعي الصحي لدى المرأة


18-09-2021 04:15 PM

عمون - انطلق المنتدى العربي لصحة المرأة، اليوم السبت بالقاهرة، تحت شعار "المرأة والسرطان .. من الوقاية إلى التعافي" برعاية الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية.

وقالت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، إن هذا المنتدى يعد منصة ناجحة لمواجهة أمراض السرطان ورفع الوعي بأهمية الكشف المبكر، ويتوافق مع مبادرة "المحفظة الوردية" التي أطلقتها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، مشيرة إلى أن الأول من تشرين الأول من كل عام أصبح يوما عربيا للتوعية بسرطان الثدي.

وقال الأمين العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية السفير ناصر القحطانى، إن هناك العديد من التحديات التي تواجه النهوض بصحة المرأة في الوطن العربي، أبرزها نقص البنية التحتية اللازمة، وبعض الأعراف الاجتماعية التي تعيق التعامل مع صحة المرأة، ولكن هناك أمل للتكاتف للنهوض بصحة المرأة.

يذكر أن المنتدى العربي لصحة المرأة يهدف إلى إلقاء الضوء على السرطانات التي تهدد صحة المرأة، وكذلك رفع مستوى الوعي الصحي لدى المرأة العربية لتجنب الإصابة بأمراض السرطان الأكثر انتشارا بين المرأة، وطرق الوقاية والاكتشاف المبكر.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :