facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





برقية من ملك المغرب إلى الرئيس الجزائري في "المناسبة الأليمة"


19-09-2021 01:51 AM

عمون - بعث ملك المغرب، محمد السادس، السبت "برقية تعزية ومواساة" إلى الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إثر وفاة الرئيس الجزائري السابق، عبد العزيز بوتفليقة.

وقد "أعرب جلالة الملك، بهذه المناسبة الأليمة، للرئيس الجزائري ومن خلاله لعائلة الفقيد وللشعب الجزائري الشقيق، عن أحر التعازي وأصدق المواساة"، حسب ما جاء في البرقية، في وقت يمر البلدان المجاوران بأزمة دبلوماسية خطرة.

وكانت الجزائر أعلنت في 24 أغسطس قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الرباط لاتهامها بارتكاب "أعمال عدائية" بعد أشهر من التوتر بين الدولتين.

وأعرب المغرب من جانبه عن "الأسف لهذا القرار غير المبرّر تماماً"، مؤكدا أنه "يرفض بشكل قاطع المبررات الزائفة، بل العبثية التي انبنى عليها".

وتشهد علاقات الجارين توترا منذ عقود، وخصوصا بسبب ملف الصحراء الغربية الشائك.

ويسيطر المغرب على 80 في المئة من تراب الإقليم ويعتبره جزءا لا يتجزّأ من أرضه، مقترحا منحه حكما ذاتيا تحت سيادته. في حين تطالب جبهة البوليساريو مدعومة من الجزائر، بإجراء استفتاء لتقرير مصير الصحراء الغربية.

وأعلنت رئاسة الجمهورية في الجزائر، الجمعة، وفاة الرئيس السابق، عبد العزيز بوتفليقة، عن عمر يناهز 84 عاما، ويعتبر سابع رئيس للجزائر، منذ استقلالها، عام 1962.
فرانس برس.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :