facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاوبئة: تخيفنا المتحورات


19-09-2021 10:45 AM

عمون - أكد عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الاوبئة الدكتور بسام حجاوي، أن الوضع الوبائي في الأردن مستقر منذ نحو 8 اسابيع، حيث نشهد حاليا ارتفاع في حده الأدنى خلال هذه الموجة والأرقام المسجلة للإصابات والوفيات بالفيروس في أقل مستوى لدينا ضمن سيطرة النظام الصحي واستمرار عملية التطعيم التي ساهمت كثيرا في كبح جماح الجائحة حتى الآن.

وقال حجاوي في مداخلة عبر أمن اف ام، الأحد، إن وزارة الصحة تدرس حاليا إعطاء جرعة ثالثة معززة من مطعوم كورونا لجميع سكان المملكة، حيث سيكون إعطاء الجرعة من نفس نوع المطعوم الذي سبق وتم إعطائه لأي شخص، بإستثناء حالات قليلة جدا قد تستدعي ذلك، مشددا على أنه ليس هناك أي مانع لأخذ المطاعيم سواء للحوامل او المرضى المصابين بحساسية شديدة من أي دواء.

وفيما يخص الأطفال وطلبة المدارس، نوه حجاوي الى أنه يسمح لمن أعمارهم 12 وما فوق بأخذ المطعوم وبحضور ولي الأمر أو موافقته، كما ندرس حاليا إعطاء المطعوم لمن بلغ الخمس سنوات وما فوق.

وزاد عضو لجنة الأوبئة، إن ما يخيفنا هو "متحورات كورونا" التي باتت ترتفع أعداد الاصابة بها وتتفاقم في الدول التي تقل فيها نسبة التطعيم، خاصة وان هذه المتحورات تستطيع الإنتقال مع المواطنين في أي مكان والى أي بلد مهما كانت شدة الاجراءات الإحترازية على المعابر البرية والجوية.

وأكد على أهمية زيادة نسبة التطعيم بين المواطنين للمحافظة على الوضع الوبائي الجيد بهدف إستمرار العمل والتعليم الوجاهي والحياة اليومية كالمعتاد والتعامل بمسؤولية مع الجائحة التي لم تنتهِ بعد، خاصة ونحن مقبلين على فصل الشتاء الذي تكثر فيه الأمراض الموسمية والتنفسية "الانفلونزا" والتي يحذر منها جميع المختصين حول العالم، حيث يتوقعون زيادة الاصابات بالفيروس خلال الأشهر القادمة.

ونصح حجاوي، بعدم التردد في أخذ المطعوم لأنه آمن ويحقق نتائج جيدة ومناعة واقية ضد الفيروس، مشيراً إلى أن الحالات المصابة بكورونا وخاصة الموجودة في المستشفيات هم من غير المطعمين، منبها إلى أهمية الاستمرار بعملية الوقاية وتجنب الملامسة والإلتزام بالكمامة وسبل الوقاية حتى نعبر بسلام من هذه الجائحة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :