facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سد الوالة لم يصل لهذه المرحلة من الجفاف منذ عام 2003


19-09-2021 01:13 PM

عمون - قال محافظ مأدبا علي الماضي، الأحد، إن سد الوالة لم يصل لهذه المرحلة من الجفاف منذ عام 2003.

وأضاف "للأسف لم يصل هذا السد لهذه المرحلة من الجفاف منذ عام 2003، والمزارعون أخبروني بأنهم لم يتعرضوا لهذه الحالة إلا في عام 2008 لفترة محدودة جداً" وفق ما نقلت المملكة.

وأشار إلى أنه من ضمن الأخطاء السابقة تفريغ كميات من المياه تجاوزت 3 ملايين في فترة الموسم المطري، مما أدى إلى هذه النتيجة، وكان من المفروض أن تبقى هذه الكمية.

"هذا السد تم إنشاؤه عام 2003، ويستفيد من هذا السد أكثر من 100 مزارع، ويروي تقريبا نحو 2000 دونم من الأشجار ومن 500-600 دونم من الخضار "، وفق الماضي.

وأشار الماضي إلى "محاولة إيجاد أسلوب مفيد للمزارعين من خلال الآبار الموجودة في منطقة السد في الوادي وعددها 14 بئراً ارتوازية لمياه الشرب، لكن من الصعب استغلالها لغايات الزراعة؛ لأنها لا تكفي بالحد الأدنى لمياه الشرب".

ولفت إلى "تخصيص وزارة المياه والري 4 آبار لغايات تسييلها في منطقة الوادي نوعا ما؛ لإنقاذ المزارعين لفترة محدودة خصوصا أننا في نهاية الموسم الزراعي".

وقال الماضي: "تواصلنا مع سلطة وادي الأردن، وتحدثنا بموضوع تجريف هذه الأطنان الكبيرة من الطمي الموجودة في السد، وننتظر الإجابة؛ لأن هذا الأمر مهم جدا لزيادة سعة السد"، بحسب الماضي.

وتابع: "كان هناك نفوق كبير للأسماك خلال فترة الشتاء، وانجراف الأودية، وما سال من مناطق المدن الصناعية على مجرى السيل قد يكون أثر على الجانب البيئي في هذا المجال، وتواصلنا مع وزارة المياه، وتم فحص المياه، وهناك احتياطات لغايات عدم تكرار مثل هذا التلوث".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :