facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام مهرجان ألق الثقافي الأول للطفولة بالرمثا


20-09-2021 10:07 PM

عمون - اختتمت مساء الاثنين، فعاليات مهرجان ألق الثقافي الأول في الرمثا، والذي نظمه ملتقى ألق الثقافي بدعم من وزارة الثقافة، لإبراز الأطفال المبدعين وتشجيعهم.

وقالت رئيسة الملتقى ومديرة المهرجان حمدة الزعبي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن هذا المهرجان يُقام للمرة الأولى في الرمثا ضمن نشاطات الملتقى التنموية للأطفال ويعنى بفئة اليافعين ما بين 6 الى 16 عاما، لافتة أن هذا المهرجان سينظم سنويا ويُعتمد ضمن نشاطات الملتقى.

وبينت أن المهرجان الذي اقيم في قاعة مكتبة بلدية الرمثا، هدف إلى إبراز الأطفال المبدعين والموهوبين وتشجيعهم على الاستمرار بمواصلة إبداعاتهم، ليزيد رصيدهم المعرفي لا سيما في مجالات الكتابة والرسم بمختلف أنواعه.

واشتملت فعاليات المهرجان على معرض لمشغولات الأطفال اليدوية تعبر عن طموحاتهم وما يقلقهم.

وتم تقديم عرض لمسرح الدمى بعنوان:" حيوانات الغابة"، إضافة الى تنظيم لقاءات مع امهات، تحدثن فيها عن ما يواجهنه مع أبنائهن من صعوبات، فيما حكى الأطفال عن طموحاتهم وأحلامهم.

وضمن فعاليات المهرجان، تميزت الشابة رهف رمضان من مدرسة حليمة السعدية الأساسية المختلطة بموضوع قصتها "أمل وألم" والتي عبرت عن معاناة الفقد المبكر للأهل، مؤكدة في قصتها على اهمية الابتعاد عن اليأس والحزن بإحياء الأمل عند الانسان بغدٍ أفضل.

وعبرت الطالبة تاج السرحين من مدرسة أكاديمية الرمثا الثانوية في قصتها بعنوان: "الطيوب هشام" عن تضامنها مع الفقراء، فيما قدمت الطالبة ريماس الرواشدة من مدرسة نسيبة المازنية الأساسية قصتها بعنوان:"زينة البيت" والتي تقمصت فيها شخصية الأم بعد استغراقها بالتفكير والانشغال حين قطعت الشارع دون الانتباه للإشارة الحمراء ليلقى أخاها حتفه وتتلاشى زينة البيت بفقدان الابن.

كما جاءت خاطرة للطالبة داليا الوردات من مدرسة عمراوة الأساسية تحت عنوان:" فتاة البئر تحدثت عن طموح وأحلام الفتيات والظفر بحرية مسؤولة لممارسة الحياة بشكل أيسر وأسهل.

وبالنسبة للكاتبة ريم الدرابسة، من مدرسة حليمة السعدية الثانوية – الطرة حيث تحدثت في قصتها التي جاءت بعنوان:" أختار قدري" أن المرء يستطيع بثقافته تحديد الأفضل له واختياره عبر الدراسة الجامعية للفتاة من أجل تحقيق طموحاتها. وتضمنت نشاطات المهرجان ثلاث محاضرات حول أهمية تعلم المشغولات اليدوية، وعن أساسيات وقواعد لعبة الشطرنج وكيفية استخدام الألوان في الرسم، مثلما تم تنظيم ورشة رسم على الهواء لتحديد قدرات الأطفال وفرز المبدعين منهم والتواصل معهم مستقبلا للاستفادة من خدمات الملتقى.

وقدم الفنان محمود حمادنة وصلات موسيقية وغنائية، فيما وزعت شهادات التقدير على الأطفال المشاركين بفعاليات المهرجان وعددهم 40 طفلا وطفلة.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :