facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مركبة شحن فضائية تلتحم مع الوحدة الأساسية لمحطة الفضاء الصينية


20-09-2021 11:51 PM

عمون - التحمت مركبة شحن فضائية صينية بنجاح، الاثنين، مع وحدة بمحطة فضاء في رابع مهمة من أصل 11 مهمة مطلوبة لاستكمال أول محطة فضاء صينية دائمة، بحلول نهاية العام المقبل.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن الصاروخ (لونغ مارش-7) انطلق حاملا المركبة (تيان تشو-3)، أو ”سفينة السماء“ باللغة الصينية، في الساعة 3:10 بتوقيت بكين (0710 بتوقيت غرينتش) من مركز ونتشانغ لرحلات الفضاء على جزيرة هاينان جنوب البلاد.

والتحمت المركبة بنجاح مع وحدة تيانخه الرئيسية بالمحطة الفضائية في الساعة 1408 بتوقيت غرينتش.

وتنقل (تيان تشو-3) وقودا وإمدادات لثلاثة رواد فضاء من المقرر أن يسافروا إلى وحدة تيانخه في أكتوبر تشرين الأول، وستكون إقامتهم المقررة لمدة ستة أشهر هي المهمة الخامسة في السلسلة والأخيرة لهذا العام.

وتعتزم الصين إطلاق مركبتين أخريين العام المقبل، هما ونتيان ومنغتيان، باستخدام صواريخ (لونج مارش- 5بي)، وهي أكبر وأقوى صواريخ النقل الفضائي في الصين.

وكانت الصين أطلقت سفينة الشحن الفضائية (تيانتشو-3)، الاثنين، لتوصيل الإمدادات لمحطة الفضاء الصينية قيد الإنشاء.

وانطلق صاروخ (لونغ مارش-7 واي 4)، حاملا (تيانتشو-3) من موقع ونتشانغ لإطلاق المركبات الفضائية في مقاطعة جزيرة هاينان جنوبي البلاد، حسبما ذكرت وكالة الفضاء المأهول الصينية.

وقالت الوكالة إن السفينة (تيانتشو-3) ستلتحم مع المجموعة التي تضم الوحدة (تيانخه)، الوحدة الأساسية لمحطة الفضاء الصينية، وسفينة الشحن (تيانتشو-2)، في وقت لاحق.

وأضافت أن المرافق والمعدات في موقع ونتشانغ لإطلاق المركبات الفضائية في حالة جيدة، كما ستجري فحوصات وظيفية متعددة قبل الإطلاق، واختبارات مشتركة حسبما هو مخطط.

وفي 18 سبتمبر، انفصلت سفينة الشحن (تيانتشو-2) عن منفذ الالتحام الخلفي للوحدة (تيانخه) والتحمت بمنفذ الالتحام الأمامي الخاص بها. وقالت الوكالة إن مجموعة (تيانخه) و(تيانتشو-2) في حالة جيدة، وبانتظار الالتحام بسفينة الشحن (تيانتشو-3) وسفينة الفضاء المأهولة (شنتشو-13).

وأرسلت الصين الرواد إلى الفضاء، كما أرسلت الأقمار الصناعية إلى المدار. وفي يناير 2019 أصبحت الصين أول دولة تحقق الهبوط على الجانب البعيد من القمر، حيث تم إرسال مركبة إلى هناك، كما تخطط الصين لإرسال رواد فضاء إلى القمر في غضون عشر سنوات، ثم بناء قاعدة هناك.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :