facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هذه اللوحة لباسكيات بيعت لأول مرة بـ 40 مليون دولار


21-09-2021 12:49 PM

عمون - تتصدر لوحة "هاردوير ستور" للفنان جان ميشال باسكيات العناوين لكونها القطعة الفنية الأغلى ثمناً في معرض "آرت بازل" هذا العام وقد حققت مبلغ 40 مليون دولار.

ولفت موقع "هايب بيست" إلى أن اللوحة المعروضة بسويسرا لطالما ظلت ضمن مجموعة المقتنيات الخاصة منذ رسمت عام 1983.

وبرز العمل الذي يعتبر من أضخم الألواح المزدوجة التي ظهرت في معارض أساسية لباسكيات كمتحف ويتني للفن الأميركي في نيويورك وفي باريس في مؤسسة لوي فيتون 2018-2019.

ويبلغ ارتفاع اللوحة سبعة أقدام وعرضها 11 قدماً وتجمع بين لوحتي كانفاس إحداهما باللون الأصفر والأخرى بالأزرق وتضم مجموعة من الررؤوس والجماجم الطعائمة وسط نصوص بتوقيع باسكيات.

وقام غاليري فان دي ويغي في نيويورك بتقديم اللوحة متكتماً على هوية صاحبها. وأشار فان دي ويغي إلى أن "اللوحة تتسم بقوة بصرية هائلة، وقد أقنعت المالك وهو صديق مقرب بأن الوقت قد حان لبيعها.".

يذكر أن لوحة "هاردوير ستور" التي لم تدخل سوق المبيعات مسبقاً شكلت في العام 1983 جزءاً من المعرض الثاني لباسكيات في غاليري برونو بيشوفبيرجير.

(البيان)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :