facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجلس حكماء المسلمين ينظم مؤتمرا بعنوان: إعلاميون ضد الكراهية


21-09-2021 03:59 PM

عمون - ينظم مجلس حكماء المسلمين، تحت رعاية سمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي لجلالته، عضو المجلس، مؤتمرا في عمان بعنوان "إعلاميون ضد الكراهية" يومي 27 و28 الشهر الحالي، بالتزامن مع معرض عمان الدولي للكتاب.

ويهدف المؤتمر إلى إيجاد اتجاه إعلامي عربي يؤمن بالمسؤولية الإنسانية للإعلام، ودوره في بناء الوعي الفكري ومواجهة الكراهية والتطرف والتمييز تجاه الآخر، واستمرار التعاون بين مجلس حكماء المسلمين والإعلاميين العرب الذي بدأ من خلال التجمع الإعلامي العربي، وإطلاق مدونة العشرين للعمل الإعلامي من أجل الأخوة الإنسانية في 4 شباط 2020 في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ويعقد المؤتمر عدة جلسات متخصصة تناقش محاور مهمة، من بينها الكراهية في الإعلام العربي وآفاق تجاوزها، وصورة الإنسان العربي في الإعلام الغربي، إضافة إلى خطاب الكراهية في وسائل التواصل الاجتماعي، واحتواء "وباء الكراهية"، الذي تزامن مع تفشي وباء كورونا.

كما يناقش المؤتمر أثر التشريعات القانونية والمواثيق الإعلامية ومسؤولية المؤسسات الإعلامية الرسمية والنقابية في مواجهة خطاب الكراهية.
ويشارك في المؤتمر نخبة من الإعلاميين العرب من مختلف أشكال الإعلام الإلكتروني والمرئي والمسموع والمقروء، وقادة المؤسسات الإعلامية والنقابية العربية.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :