facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أهم انجازات مركز دراسات المرأة في الجامعة الهاشمية


21-09-2021 05:21 PM

عمون - أهم انجازات مركز دراسات المرأة والمجتمع في الجامعة الهاشمية خلال السنة الأكاديمية 2020-2021:

تشبيك واعداد وتنظيم وتنفيذ استشارات مدفوعة وغير مدفوعة وتدريب وتوعية الطلبة وموظفي الجامعة وخدمة مجتمع وترويج عمل المركز. وقد بلغ عدد المستفيدين والمستفيدات بشكل مباشر فقط من طلبة الجامعة الهاشمية والمجتمع ما يقارب (1410) مستفيد ومستفيدة. بينما بلغ عدد الطلبة المتدربين والمتدربات والمتطوعين والمتطوعات 11 طالب (7 طالبات ، 4 طلاب ). وبلغ عدد أنشطة مركز دراسات المرأة في المجتمع للسنة الاكاديمية 2020/2021 ما مجموع ( 60) نشاطا تم توثيقها كاملة على صفحة المركز على الموقع الالكتروني للجامعة بالإضافة إلى صفحة المركز على السوشيال ميديا (فيسبوك). وكانت طبيعة أهم أنشطة المركز المنجزة على النحو التالي:

1. تنفيذ برنامج التوجيه المكثف بالتعاون مع اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة وذلك من خلال أكاديميات قياديات من الجامعة الهاشمية قمن بتوجيه عضوات الادارات المحلية ليتكون لديهن القدرة على التشبيك والتأثير على قرارات جوهرية داخل المؤسسات التي يمثلنها ومن خلال محاضرات حول التواصل والقيادة.

2. تنفيذ برنامج لدعم العمل اللائق للمرأة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وجمعية البنوك الاردنية يتضمن مجهودات لإيجاد حلول للتخفيف من الأعباء المالية على صاحبات رياض الأطفال والمدارس الخاصة في كافة أنحاء المملكة وذلك من خلال جمع البيانات لقياس الهشاشة المالية والتحديات التي تواجههن بالديون يما يتعلق بتأثير جائحة كورونا.

3. اعداد وتنفيذ تدريب يستهدف أكاديميات من كافة الكليات في جامعة اليرموك على مدى ثلاثة أيام يشمل "مهارات الاتصال والتفاوض والمهارات الإدارية واتخاذ القرار وإدارة المشاريع ومهارات القيادة" لصالح الجزء الأول من برنامج "تعزيز مشاركة الأكاديميات في قيادة المشاريع الممولة دوليا"، والذي تنفذه جامعة اليرموك بالشراكة مع الصندوق الكنديّ للمُبادرات المحليّة وبتمويل من السفارة الكنديّة.

4. تصميم برنامج تدريبي تفاعلي عبر المنصة الالكترونية مدته 5 أيام حول "النوع الاجتماعي والعنف المبني على النوع الاجتماعي ضمن محاور الخطة الوطنية الأردنية لتفعيل قرار مجلس الأمن 1325 المرأة، والأمن والسلام" لصالح اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة بعقد هذا التدريب من خلال سكرتاريا تفعيل قرار مجلس الأمن 1325، المرأة والأمن والسلام في الأردن بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة. وتنفيذ البرنامج التدريبي لاحقا في ثلاث جامعات مختلفة: الجامعة الهاشمية، جامعة اربد الأهلية، والجامعة الألمانية الأردنية.

5. اطلاق وتنفيذ مسابقة "الانترنت الآمن حقي" لطلبة الجامعات الأردنية الرسمية بالتعاون مع مؤسسة سيكدف الكندية - برنامج السلامة الرقمية سلامات.

6. تنظيم وتنفيذ ندوة دولية حول "المرأة السعودية بين طموحات الداخل ونصوص الخارج: السير نحو المستقبل"، بالتعاون مع الاتحاد النسائي الأردني العام.

7. تقديم استشارات وطنية مثل تقرير الظل المقدم للجنة القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، والاستراتيجية الوطنية المقترحة ضد العنف والتحرش في عالم العمل، وقياس التكلفة الاقتصادية للعنف ضد المرأة في الأردن.

8. اعداد 12 فيديو ونص تسجيلي من قبل طالبات وطلاب الجامعة الهاشمية المتدربات والمتدربين في المركز في مناسبتين: خلال حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة وفي يوم المرأة العالمي.

9. اشراك طالبات وطلاب الجامعة الهاشمية المتدربات والمتدربين في المركز في تدريبات ومؤتمرات خارج الجامعة.

10. اعداد وتنظيم وتنفيذ مجموعة نوعية من اللقاءات الرقمية الحوارية والنقاشية المختلفة.

11. المساهمة الفعلية في عدة فعاليات خارجية وعقد لقاءات تشبيكية، وعقد لقاءات إذاعية.

12. عرض ونقاش الفيلم الوثائقي القصير "شيماء" واستضافة مخرج الفيلم الصحفي الاستقصائي عبدالفتاح فرج من مصر.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :