facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"بلومبيرغ" معدل التضخم السنوي في لبنان يتجاوز زيمبابوي وفنزويلا


21-09-2021 10:40 PM

عمون - قالت وكالة "بلومبيرغ" إن معدل التضخم السنوي في لبنان ارتفع إلى أعلى معدل في جميع البلدان التي تتابعها الشبكة، متجاوزا زيمبابوي وفنزويلا، بالتزامن مع تفاقم الانهيار المالي.

وبينت الشبكة الأمريكية أنه وفقا لإدارة الإحصاء المركزية اللبنانية، فقد ارتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 137.8% عن شهر أغسطس من العام السابق، مقارنة بـ123.4% في يوليو، موضحة أن أسعار المستهلك ارتفعت بنسبة 10.25% عن الشهر السابق، فيما ارتفعت أسعار المواد الغذائية بنسبة 20.82%.

ولفتت إلى أن "العملة (الليرة اللبنانية) فقدت ما يقرب من 90% من قيمتها وأغرقت ثلاثة أرباع السكان في براثن الفقر وبدأت السلطات في الأشهر الأخيرة في خفض الدعم، حيث يتم تسعير معظم المواد الآن بسعر الصرف في السوق السوداء".

وأضافت "بعد ما يقرب من 13 شهرا من العجز، شكل الملياردير ورئيس الوزراء السابق نجيب ميقاتي حكومة جديدة تسعى إلى استئناف محادثات الإنقاذ المتوقفة مع صندوق النقد الدولي والدائنين لإعادة هيكلة الديون"، مذكرة بأن "لبنان تخلف عن سداد سندات دولية بقيمة 30 مليار دولار العام الماضي".

(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :