facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





انطلاق مهرجان جرش الأربعاء


22-09-2021 08:42 AM

عمون - تنطلق فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون، الأربعاء، في دورته الخامسة والثلاثين بعد توقف العام الماضي نتيجة لانتشار فيروس كورونا.

ويستمر حتى 2 تشرين أول المقبل تحت شعار "جرش ... مزينة بالفرح".

وفرضت شروط الصحة والسلامة نفسها على المهرجان، عبر اشتراط التباعد الجسدي بين الحضور والسماح باستيعاب نصف الطاقة الاستيعابية للمسارح والحفلات الرئيسية، مع السماح لمن يحمل الإشارة الخضراء في تطبيق "سند" بالحضور.

وستُسير رحلات مسائية عبر برنامج "أردننا جنة" إلى محافظة جرش، لحضور الفعاليات الفنية والثقافية المجانية في المهرجان والتجول في المدينة الأثرية.

ولن تشمل أسعار الرحلة رسوم دخول الفعاليات المدفوعة الأجر، وسيكون حضور المشاركين للفعاليات المدفوعة بشكل اختياري.

وقال المدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي، إن الإصرار على إقامة مهرجان جرش في دورته الخامسة والثلاثين بعد توقفه العام الماضي بسبب جائحة كورونا، يأتي تحت شعار "جرش .. مزينة بالفرح"، كما أن المهرجان ليس ربحيا بل هو مهرجان ثقافي يعكس صورة الاردن الحضارية ويحمل رسالة الدولة في إستمرارية العمل والحياة وحرفية التعاطي مع الظروف الطارئة، كما أن خصوصية المهرجان تأتي بالتزامن مع مرور مئة عام على تأسيس الدولة الأردنية.

وحول إجراءات التنظيم للمهرجان، أكد سماوي أن شروط الصحة والسلامة العامة تفرض نفسها حاليا من حيث اشتراط التباعد الجسدي بين الحضور والسماح بإستيعاب 50% من الطاقة الاستيعابية للمسارح والحفلات الرئيسية، مع تحديد السماح لمن يحمل الإشارة الخضراء في تطبيق "سند" بالحضور، من خلال إتاحة الدخول للجمهور عبر 10 أبواب لمنع الإزدحام وتسهيل الحركة.

ونوه سماوي الى أن الدخول لحفلات الفنانين الأردنيين ستكون مجانية بشرط شراء البطاقة المجانية من منافذ البيع المخصصة، مشيرا الى أن أسعار التذاكر لدخول حفلات الفنانين العرب ستكون رمزية جدا لتشجيع الناس والزوار على الحضور.

يذكر أن مهرجان جرش ينطلق اليوم الأربعاء 22 أيلول ويستمر حتى الثاني من شهر تشرين الأول المقبل، ويشارك في المهرجان 5 نجوم عرب وأكثر من 70 فنانا أردنيا وما يفوق 38 فرقة فلكلورية محلية وعربية وعالمية في البرنامج الفني، أما البرنامج الثقافي يشهد تواجد 270 مشارك.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :