facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





توقيع مذكرة التفاهم بين (اياف) والمجلس العربي للاختصاصات الصحية


22-09-2021 04:56 PM

عمون - اقيم الاربعاء، في مكتب المجلس العربي للاختصاصات الصحية / عمان - الاردن حفل توقيع مذكرة التفاهم بين كل من الاكاديمية الدولية للصحة المجتمعية ( اياف ) والمجلس العربي للاختصاصات الصحية.

وأكد الدكتور مهند النسور رئيس مجلس ادارة الاكاديمية والاستاذ الدكتور عمر بن عوض الرواس الامين العام للمجلس، ضرورة العمل المشترك لبلورة بنود مذكرة التفاهم على ارض الواقع والخروج بآليات عمل تنفيذية مشتركة تعنى بتطبيق متطلبات المرحلة الزمانية والمكانية بهدف بناء وتطوير القدرات والمهارات الفنية المهنية للعاملين في المهن الصحية المختلفة في الدول العربية.

وتم في مستهل حفل التوقيع تقديم عرض مفصل عن الاكاديمية الدولية للصحة المجتمعية ( اياف ) قدمه المدير التنفيذي للاكاديمية الدكتور هيثم بشير ،عرض من خلاله النقاط الاستراتيجية للاكاديمية، الرؤيا والرسالة، والاهداف بالاضافة الى تركيبة وبنية المساقات التدريبة والبرامج المتنوعة، وقد تم التركيز على ميزات الاكاديمية وعوامل التمكين لديها والشراكات الممتدة اقليميا التي تعطيها القوة والدافعية الى تطوير التدريب المهني والتقني الاحترافي مستهدفة كافة العاملين والمهنيين في مجال الصحة العامة.

ومن جانبه، قام د. الشيخ بدر مندوبا عن المجلس بعرض الاستراتيجية الخمسية للمجلس وما تضمنته من اهداف ونظام واليات عمل، تلا ذلك نقاش عام لاعضاء الفريقين تم التطرق فيه الى الحاجة الماسة لاكاديمية كاياف في الاقليم والاستفادة من البرامج والمساقات النوعية التي توفرها الاكاديمية ضمن اساليب علمية وتكنولوجية مبتكرة وهذا ما اثنى وشدد عليه اعضاء المجلس العربي للاختصاصات الصحية ، وتم التاكيد ان الوضع الحالي بات ملحا في الحاجة لمثل هذا النهج من التعليم والتدريب المهني الاحترافي لمسيرة الحفاظ على المكتسبات والمهارات المهنية للعاملين في مجال الصحة العامة من خلال برامج التعليم المستمر ، وقد تضمنت مذكرة التفاهم في فحواها اهم البنود التالية:

1.تقوية اطار العلاقة والتكامل بين طب المجتمع والصحة العامة بما يخدم تحسين الخدمات الصحية في الدول العربية.

2.تطوير انظمة الاقامة في طب المجتمع والصحة العامة نحو ضمان الجودة والمعيارية في التدريب التخصصي.

3.تطوير برامج التخصصات الدقيقة في طب المجتمع والصحة العامة وتقوية النظم الصحية بما يلبي حاجة الخدمات الصحية في الدول العربية خاصة بالنظر الى الدروس المستفادة من جائحة فيروس كورونا المستجد.

4.تصميم وتقديم برامج التطوير المهني المستمر في المجالات المختلفة بما يعزز قدرات العاملين الصحيين.

5.بناء القدرات البحثية وتخطيط وتنفيذ الدراسات والبحوث في المجالات ذات الاولوية للطرفين.

6.تبادل الخبرات الفنية وتقديم الانشطة العلمية المشتركة وبناء وتقوية الشراكات.

7.التعاون في تطوير انظمة وبرامج التحول الرقمي بما يخدم اهداف الطرفين.

وفي الختام تم توقيع مذكرة التفاهم حيث قام بالتوقيع عن الاكاديمية رئيس مجلس الادارة فيها الدكتور مهند النسور وعن المجلس العربي للاختصاصات الصحية الامين العام الاستاذ الدكتور عمر بن عوض الرواس .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :