facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السفير الأمريكي يسلط الضوء على التعاون الأمريكي - الأردني في إربد


22-09-2021 04:59 PM

عمون - قام السفير الأمريكي هنري ووستر بزيارة إلى محافظة إربد، حيث التقى بالمحافظ رضوان العتوم، بالإضافة إلى أصحاب الأعمال والباحثين والطلاب والقادة المحليين في إربد، لتسليط الضوء على التعاون الأمريكي الأردني في عديد من التحديات المهمة التي تواجه سكان اربد بشكل يومي.

و تضمنت اجتماعات السفير زيارة إلى سد الوحدة، وغرفة تجارة إربد، ومركز الأميرة هيا للتقنية الحيوية، وصف دروس اللغة الإنجليزية Access.

وتضمنت الاجتماعات محادثات واسعة النطاق حول قضايا مثل الأمن المائي، وسبل تعزيز الاقتصاد الأردني، وبناء الفرص للشباب الأردني. هذه الرحلة مثالاً على قوة الشراكة بين الولايات المتحدة والأردن.

وقال السفير ووستر خلال زيارته لإربد: "لقد كان هذا العام مليئاً بالتحديات للجميع في كل مكان. تساعدنا الشراكات مثل التي لدينا مع الأردن وشعبه في مساعدتنا نحن وعائلاتنا على الصمود في وجه أي عواصف قد نواجهها."

وأشار السفير ووستر أيضاً "كلنا نستفيد عندما نعمل معاً لمواجهة التحديات المشتركة."

والتقى السفير ووستر في منطقة سد الوحدة مع عدد من سكان إربد لمناقشة كيفية عمل الولايات المتحدة والأردن معاً لتحسين وضع المياه خلال العام الجاف الحالي.

وأشار إلى أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تجري دراسات مشتركة حول كيفية تطوير وتحديث قناة الملك عبد الله، التي تنقل المياه من السد إلى الحقول والمنازل، لوقف فاقد المياه. وأكد السفير ووستر في مدينة إربد لأعضاء غرفة الصناعة، أن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع أصحاب الأعمال، لا سيما من خلال اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والأردن. وأوضح أن أكثر من 70٪ من الصادرات السنوية من إربد تذهب إلى الولايات المتحدة بفضل اتفاقية التجارة الحرة. وخلال زيارته لمركز الأميرة هيا للتكنولوجيا الحيوية، حيث لعبت المرأة الأردنية دوراً رائداً في الاستجابة لجائحة الكورونا في المملكة، أشاد السفير ووستر بالمركز والمرافق المماثلة لإظهار إمكانات القوى العاملة الأردنية. وأشار إلى أن قطاعي الصحة والبحوث سيستمران في لعب دور مهم في الاقتصاد الأردني.

وامتحن الطلبة في صف اللغة اللإنجليزية Access في إربد، وهو برنامج ما بعد المدرسة برعاية السفارة الأمريكية لتدريس اللغة الإنجليزية للشباب الأردني، السفير ووستر باللغة الإنجليزية عن الفترة التي قضاها في الأردن، والفرص المتاحة لمستقبلهم، والأطعمة الأردنية التي يحبها أكثر.

وأشار السفير إلى أهمية اللغة الإنجليزية في التنمية الاقتصادية في الأردن حيث قال: "الطلاب المجتهدين أمثال الطلاب في هذا الفصل الدراسي للAccess، يتفوقون ليس فقط في الفصول الدراسية ولكن بعد التخرج." "أنتظر بفارغ الصبر لأرى كيف يساعدون في بناء مستقبل المملكة."




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :