facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الحنيطي يرعى حفل إطلاق استراتيجية إدماج النوع الاجتماعي


22-09-2021 05:01 PM

عمون - رعى رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، في فندق القوات المسلحة الأردنية الأربعاء، حفل إطلاق استراتيجية إدماج النوع الاجتماعي للقوات المسلحة الأردنية بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة.

وتهدف الاستراتيجية إلى زيادة تمثيل المرأة في المناصب القيادية العليا واستمرارها في الخدمة، ومشاركتها في عمليات حفظ السلام على الصعيدين المحلي والخارجي.

وقالت مدير إدارة شؤون المرأة العسكرية في القوات المسلحة الأردنية العقيد مها الناصر، إن زيادة الوعي بدور المرأة في مجال الأمن والسلام استلزم مجموعة واسعة من التطورات في القوات المسلحة الأردنية والمترجمة من خلال تبني هذه الاستراتيجية الممتدة لأربع سنوات، والتي تقدم عددا من السياسات والإرشادات المستجيبة للنوع الاجتماعي، ما سيكون لها تأثير إيجابي دائم على القوات المسلحة الأردنية.

واكدت أهمية تعزيز مشاركة المرأة في القوات المسلحة من أجل استمرار تطورها وزيادة فاعليتها، مشيرة إلى أن الاستراتيجية تستند لإدماج النوع الاجتماعي بناء على تحليل دراسات أجرتها إدارة شؤون المرأة العسكرية في أوائل عام 2020، ما ساعد على تحديد الأولويات الحالية، لتتماشى بشكل كامل مع الخطة الوطنية الأردنية لتفعيل قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1325 (2000)، حول المرأة والأمن والسلام 2018-2021، والتي تدعم تنفيذها حكومات كندا وفنلندا والنرويج وإسبانيا والمملكة المتحدة.

بدورها، اثنت سفيرة المملكة المتحدة في الأردن بريدجيت بريند، نيابة عن مجموعة المانحين، على جهود القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي في هذه اللحظة التاريخية، مؤكدة الالتزام المستمر بدعم الأردن في تنفيذ خطة العمل الوطنية الخاصة بالمرأة والسلام والأمن.

من جهتها، أشادت الأمين العام للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، الدكتورة سلمى النمس، بالتزام القوات المسلحة الأردنية منذ فترة طويلة بتمكين المرأة ودعمها في المناصب القيادية بالقوات المسلحة، معربةً عن فخرها بالروح الريادية للقوات المسلحة الأردنية باعتبارها واحدة من المؤسسات الوطنية الرائدة التي سعت بنشاط إلى إدماج النوع الاجتماعي، وتعزيز المساواة بين الجنسين، وضمان بيئة مناسبة لتوظيف النساء دعماً لمشاركتهن الفاعلة، إدراكا مبكرا من القوات المسلحة الأردنية أن إدماج النوع الاجتماعي هو أداة لتحسين الأداء والعمل بشكل عام.

من جهته، قال ممثل مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن، زياد شيخ، إن مناهج التحول في قضايا النوع الاجتماعي التي اعتمدتها القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي ادخلت مستوى جديدًا من الطموح، وهي مفتاح لتسريع الجهود في توطين أجندة المرأة والسلام والأمن، تحت قيادة المديرة التنفيذية الجديدة الدكتورة سيما بحوث من الأردن، وتلتزم هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالعمل عن كثب مع القوات المسلحة لتحقيق هذه الرؤية".

وفي نهاية الحفل الذي حضره السفير النرويجي في عمان والملحق العسكري الكندي والملحق العسكري النرويجي وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، جرى تبادل الهدايا والدروع التذكارية بين الجانبين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :