facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





%1.5 ارتفاع عدد مواليد الأغنام في الجولة الأولى لعام 2021


22-09-2021 05:22 PM

عمون - ارتفع عدد مواليد الأغنام من الضأن والماعز خلال الجولة الأولى من مسح أعداد الثروة الحيوانية من العام الحالي 2021، بنسبة 1.5 بالمئة.

وبحسب نتائج المسح، التي أجرتها دائرة الإحصاءات العامة، بلغ عدد المواليد من الأغنام، خلال الجولة الأولى من العام الحالي، نحو 2.186 مليون رأس، مقابل 2.153 مليون رأس للجولة نفسها من العام الماضي.

وتنفذ الدائرة مسح أعداد الثروة الحيوانية للقطاع غير المنظم (ضأن وماعز) من خلال جولتين، حيث تغطي الجولة الأولى الفترة الزمنية (21 تشرين الثاني الماضي حتى 31 آذار 2021)، في حين تغطي الجولة الثانية الفترة الزمنية (1 نيسان الماضي حتى 31 تشرين الأول المقبل).

وأشار التقرير، اليوم الأربعاء، إلى ارتفاع عدد الأغنام (الضأن والماعز) في الجولة الأولى من العام الحالي، بنسبة 2.8 بالمئة، ليبلغ 4.114 مليون رأس، مقارنة مع الجولة الأولى من العام الماضي.

وأظهرت النتائج أن أعداد الضأن ارتفعت في الجولة الأولى من العام الحالي، بنسبة 2.6 بالمئة، لتبلغ 3.271 مليون رأس، مقابل 3.189 مليون رأس في الجولة الأولى من العام الماضي.

كما ارتفعت أعداد الماعز في الجولة الأولى من العام الحالي بنسبة 3.8 بالمئة، لتصل إلى 842 ألف رأس، مقابل 812 ألف رأس في الجولة الأولى من العام الماضي.

ووفقا للتقرير، أظهرت نتائج المسح ارتفاع عدد المبيعات لغايات الذبح بنسبة 10.6 بالمئة، حيث بلغ عدد الذبحيات 903 ألف رأس خلال الجولة الأولى من العام الحالي، مقابل 817 ألف رأس في الجولة ذاتها من العام الماضي.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :