facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بعد أزمة الغواصات .. جونسون يقترح على ماكرون "إعادة تعاون"


24-09-2021 04:36 PM

عمون - قال مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه تحدث هاتفيا الجمعة، مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وإن جونسون أبلغه خلاله الاتصال أن بريطانيا تريد استعادة تعاونها مع فرنسا.

وجاء هذا الاتصال بين الزعيمين بعد أيام فقط من مطالبة جونسون لفرنسا بالسيطرة على انفعالاتها والكف عن معاملة الحلفاء في الولايات المتحدة وأستراليا بشكل غير لائق بشأن خلاف يتعلق بصفقة ثلاثية لبناء غواصات نووية أدت إلى انهيار عقد فرنسي منفصل.

وأضاف مكتب ماكرون أن الرئيس رد على جونسون بأنه سينتظر مقترحاته في هذا الشأن.

من جانبه، قال قصر الإليزيه، في بيان له، إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عرض الجمعة على الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ”إعادة تعاون“ بين البلدين بعد أزمة الغواصات، إثر محادثة بينهما ”بطلب“ من الجانب البريطاني.

وأضاف البيان أن ”جونسون ”عبر عن نيته إعادة تعاون بين فرنسا وبريطانيا يتطابق مع قيمنا ومصالحنا المشتركة (مناخ، منطقة المحيطين الهندي-الهادئ، مكافحة الإرهاب…)، متابعاً: ”رد رئيس الجمهورية بأنه ينتظر اقتراحات“.

وكانت فرنسا قد استدعت هذا الشهر سفيريها من الولايات المتحدة وأستراليا بعد أن وقعت الولايات المتحدة وبريطانيا صفقة غواصات نووية مع أستراليا مما دفع كانبرا لإلغاء صفقة سابقة لشراء غواصات من صنع فرنسا بقيمة 40 مليار دولار.

ومن المقرر أن يعود سفير فرنسا إلى واشنطن بعد أن تحدث ماكرون مع الرئيس الأمريكي جو بايدن هذا الأسبوع.

(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :