facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمانة عمان تكشف استعداداتها للشتاء


24-09-2021 06:58 PM

عمون - قال المدير التنفيذي للطرق في أمانة عمّان، رائد حدادين، الجمعة، إنّ استعدادات الأمانة لفصل الشتاء بدأت خلال نيسان 2021، من تنظيف وتفقد مجرى السيول والمناهل وخطوط تصريف مياه الأمطار.

وأضاف حدادين، لـ "المملكة"، أن استعدادات الأمانة لفصل الشتاء دائما تبدأ عند انتهاء الموسم المطري، حيث عملت كوادر الأمانة على التأكد من "المواقع الساخنة" التي رُصدت العام الماضي لايجاد حلول مناسبة لها قبل بدء الموسم المطري الجديد.

وأوضح، أن العاصمة عمّان مساحتها 800 كلم مربع، و"لا يمكن حل كل المشاكل الموجودة فيها بسنة واحدة".

ولفت، إلى أنه منذ نيسان حتى اليوم لدينا 6 فرق تعمل على تنظيف، حيث لدى الأمانة في كل منطقة تقريبا 3 فرق باشرت بتنظيف المناهل.

وبين حدادين، أن بعض المناهل قامت كوادر الأمانة بتنظيفها 3 و4 مرات تحديدا داخل الأنفاق، بسبب أعقاب السجائر التي يتم رميها من السيارات وتتجمع بالمناهل.

وقال: "قمنا بتنظيف جميع الأنفاق ودراستها وعُززت بعضها التي رصدنا بها مشاكل العام الماضي وحُلت بشكل هندسي، مبينا أنه تم عمل تجارب في المواقع التي كان بها مشاكل السنوات السابقة".

وأضاف، أن أمانة عمّان شكلت فرق للطوارئ، وتتعامل مع 3 مستويات من الطوارئ الخفيفة والمتوسطة المقرونة بشدة مطرية، والطوارئ القصوى أو الثقيلة والمقرونة بالثلوج والانجمادات.

وتابع، أنه لدى الأمانة 22 غرفة طوارئ منتشرة في مناطق عمّان، بالإضافة إلى 6 مقار طوارئ منتشرة للفرق العاملة على الشوارع، فكل فرقة تتعامل مع الأمور ببرنامج محدد.

وفيما يتعلق بالمناطق الساخنة التي رُصدت وجاءت شكاوى بخصوصها، أكّد حدادين، أنه "تم حل أغلبها".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :