facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عقل: النفط يتجه للأسبوع الثالث من المكاسب مع شح المعروض


25-09-2021 01:22 PM

عمون - قال الخبير النفطي هاشم عقل إن أسعار النفط يوم الجمعة سجلت حاجز 78 دولارا للبرميل، واستقرت بالقرب من أعلى مستوى لها في ثلاث سنوات مع توجهها للأسبوع الثالث على التوالي من المكاسب، مدعومة باضطرابات الإنتاج العالمية وسحب المخزونات.

وأضاف أن الارتفاع تضاءل بشكل طفيف بسبب البيع العام الأول لاحتياطيات النفط الحكومية في الصين.

وتلقت أسعار النفط دعما في الأسابيع الأخيرة بسبب الاضطرابات الكبيرة في إنتاج ساحل الخليج الأمريكي في أعقاب إعصار إيدا والعواصف الأخرى ، التي قد تستمر لأشهر في بعض الحالات ، والتي أدت إلى سحب حاد في المخزونات الأمريكية والعالمية.

فيما أعلنت وزارة الطاقة الأميركية عدم عودة الإنتاج إلى ما كان عليه قبل إعصار آيدا، حتى نهاية تشرين الأول، مشيرة إلى أن استئناف عمل المصافي سيستغرق وقتًا أكثر من المتوقع.

ولا يزال المنتجون في المنطقة لديهم 16.2%،من الإنتاج متوقفة.

وتعاني شركات النفط البحري في خليج المكسيك تباطؤ عودة معدل الإنتاج إلى طبيعته بعد الإعصار ما أدى إلى انخفاض إنتاج النفط في الولايات المتحدة خلال الأسابيع الـ3 الماضية.

وكانت إدارة معلومات الطاقة الأميركية قد أعلنت هبوط إنتاج النفط الأميركي من 11.5 مليون برميل يوميًا إلى 10 ملايين برميل يوميًا.

والواضح إن مصافي النفط الأمريكية بدأت البحث عن بدائل لخام الخليج وقد تتحول إلى النفط العراقي والكندي.

كما ان معارضة بعض أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها ، المعروفين باسم أوبك + ، لزيادة الإنتاج في أعقاب ضعف الاستثمار والتأخير في أعمال الصيانة خلال الوباء الذي بدأ العام الماضي.

قال محللون في بنك يو بي إس في مذكرة إن أسعار نفط برنت قد تصل إلى 80 دولارا للبرميل بنهاية سبتمبر أيلول بسبب سحب المخزون وانخفاض إنتاج أوبك وزيادة الطلب في الشرق الأوسط.

"ما قد يسمح لبرنت بالوصول إلى هذا المستوى خلال الأسابيع المقبلة هو الانخفاض المستمر في مخزونات النفط بسبب اضطرابات الإمدادات غير المخطط لها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :