facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نقيب الجيولوجيين: المياه السوداء قد تكون نفطا او طينا او عادمة


25-09-2021 06:07 PM

عمون - قال نقيب الجيولوجيين صخر النسور إن المياه السوداء التي ظهرت في مقطع فيديو قيل إنها في البحر الميت، إذا ثبت ذلك، فقد تكون بقع نفطية أو طين أسود، وربما مياه عادمة، مؤكدا ضرورة التروي قبل اصدار الاحكام.

وأكد النسور لـ عمون أن المياه الحمراء التي ظهرت قبل اسابيع ثم المياه السوداء، كأن البحر الميت يطالب بالالتفات له معبرا عن ذلك بهذه الالوان، بعد ما تعرض لانحسار المياه وانحسار الشاطء ونقصان مساحة البحر الميت، وما يرافقه من ظهور حفر خسفية.

وأشار إلى أنه يدعو العالم للاتفات له كأخفض بقعة وإرث تاريخي فريد من منوعه، لمياهه الأشد ملوحة.

وعن سبب هذه المياه السوداء، دعا النسور الى التاني، للتأكد أولا من هذا الفيديو مصور في البحر الميت كون المقطع غير واضح المعالم، وبعد ذلك لا بد من تحليل هذا السائل الذي قد يكون طين سوداء، او مياه عادمة، وربما بعض بقع نفطية تسربت.

وأكد في ذات الوقت على وجود شواهد نفطية في الأردن، بأكثر من مكان ولذلك هي مقسمة الى 9 "بلوكات" جميعها متاحة للاستكشاف واستثمار النفط في شمال وشرق المملكة وفي البحر الميت، اضافة الى وجود الزيوت في البحر الميت.

وبين أن المطلوب ليس فقط الحديث عن الشواهد، بل معرفة الكميات، حيث لم يتم اثبات وجود كميات تجارية من النفط في الأردن على مدار سنوات البحث والتنقيب، كما لم ينفى ذلك.

ودعا إلى جدية التنقيب عن النفط والغاز في الأردن ليكون هناك قدرة على تحديد اذا كانت هذه الكميات ذات جدوى اقتصادية، وليس فقط الحديث عن شواهد.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :