facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاوبئة: لجان تفتيش في مهرجان جرش .. واجراءات للاقبال على اللقاح


26-09-2021 09:52 AM

عمون - كشف عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية الدكتور بسام حجاوي، عن إجراءات ستتخذ خلال الفترة المقبلة لزيادة الإقبال على تلقي لقاح كورونا، من خلال دعم الكوادر والمراكز الطبية وسد أي نقص حاصل في مجال التقصي الوبائي وفرق التطعيم بالتعاون مع وزارة الصحة.

وبين حجاوي في حديثه لـ عمون الأحد، أن الاجراءات المرتقبة لزيادة الإقبال على تلقي اللقاح، تأتي بعد أن لمس لجنة الأوبئة تراجع نسب المتخلفين عن عملية التطعيم، ما إستدعى إعادة التنظيم بشكل أقوى ومتابعة وترك المجال لكوادر الصحة للعمل في مجالها وأعمالها تمهيدا للتعايش مع الفيروس.

وفيما يخص المؤشرات الوبائية، كشف الحجاوي "إننا دخلنا الأسبوع الوبائي رقم 20 ضمن الخطة الثالثة بوضع جيد، حيث سجلت 6200 إصابة ونسب الفحوصات الايجابية تراوحت ما دون 3.32%، كما ان نسب الاشغالات في غرف العناية الحثيثة بالمستشفيات أقل من 25%"، مؤكدا أن وضعنا الوبائي وأرقامنا مستقرة والمؤشرات متوازنة.

وقال حجاوي إنه يجري العمل حاليا على تفعيل خطة الإنفلونزا الموسمية "إتش وان ان وان" ، كما أن لجنة الأوبئة مستمرة بتطوير خططها للوصول الى مناعة المجتمع الأردني.

ودعا حجاوي الى زيادة إلتزام الناس بالكمامة والتباعد والإلتزام بالبروتوكول الصحي خاصة في ظل وجود الحفلات والمهرجانات لضمان أن يبقى وضعنا الوبائي مستقرا.

وأكد أنه سيتم معالجة عدم الانضباط الذي حصل في الفترة الأولية لمهرجان جرش، من خلال تفعيل لجان التفتيش بين الجمهور داخل المهرجان، حيث أنه لا بد من التعافي الصحي وعدم التراخي والحفاظ على ما تم إنجازه في هذا المجال.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :