facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أمسية ثقافية في معرض الكتاب تحتفي بأدب الشباب


26-09-2021 10:41 AM

عمون - احتفى معرض عمان الدولي للكتاب، ضمن برنامجه الثقافي مساء السبت، في أمسية ثقافية حملت عنوان "مبدعون شباب" بمجموعة من الشباب الذين سجلوا وحضورهم في المشهد الثقافي المحلي من خلال مشاركتهم داخل المملكة وخارجها.

وعرض الشباب من خلال مداخلاتهم لطبيعة هذا الأدب الذي راوح ما بين الرواية والقصة والنصوص القصيرة والنثر، التحديات التي تواجههم بصفة عامة، والصعوبات التي تعترضهم في عملية النشر، اضافة الى تبني المؤسسات الثقافية وغير الثقافية لمنجزهم الابداعي.

وتحدث مؤسس مجموعة كيان الأدبية علي الطفيلي(24) عاما، عن أهمية وسائل التواصل الاجتماعي كمنصة للوصول الى القارىء وخاصة في ظل جائحة كورونا، وتجربته مع النشر الجماعي التي استطاعت ان تقوده الى المشاركة في مثل هذه فعاليات وأمسيات ثقافية.

أما جود المبيضين (17) عاما، فأشارت الى تجربتها الأدبية مع مسابقة تحدي القراءة العربي، حيث فازت بالمركز الثالث على مستوى المملكة، وقالت ان منجزها الابداعي تم ترجمته الى اللغتين الانجليزية والاسبانية، كما حصلت على ميدالية الملك عبدالله الثاني من الفئة الذهبية.

وعرضت طالبة الهندسة الزراعية في الجامعة الهاشمية رغد ياسر اليازوري، تجربتها مع الكتابة منذ الصغر، ومشاركتها في النشر الجماعي في تسعة كتب ورقية والكترونية، وفي الورش المتخصصة بالكتابة في الجامعة، وحصولها على شهادات في فن الارتجال، اضافة الى عملها الان على إصدار روايتها الاخيرة في مجال الخيال العلمي.

من جهته، تحدث مراد الشركسي (25) عاما عن مسيرته مع الكتابة التي بدأت عام 2016 وتجربته بإصداره الأول "ذكريات تالفة"، واستخدامه لمواقع التواصل الاجتماعي في التواصل مع القراء، مشيرا الى منجزه الأخير لهذا العام "قلبي في القاع" حيث يتنوع بين النصوص الأدبية والكتابات باللهجة العامية، والقصص القصيرة.

وتحدثت طالبة الهندسة المعمارية في جامعة البلقاء التطبيقة، تيا رائد جودة، عن شغفها بالكتابة واهتمامها بالأدب العربي والعالمي، وبداياتها مع الكتابة حتى صدور روايتها الأولى "ندى أيلول"، وعملها في إثراء المحتوى العربي على شبكة الانترنت، وحصولها على الجوائز ذات العلاقة بعملها كمهندسة، وعلاقة الهندسة بالأدب.

وعرضت جنى مراد الشوابكة (11) عاما تجربتها في المشاركة في تحدي القراءة العربي من الصف الأول حتى الصف الخامس، وحصولها على المركز الثالث على مستوى المملكة من بين 1.5 مليون طالب، ومشاركتها في المدرسة بقصة "سر الألعاب" عام 2018، وقصة " إلى أين يأخذك خيالك" 2019، إضافة الى المشاركة في ورش متخصصة عن أهمية القراءة في مؤسسة شومان- مكتبة درب المعرفة، ودائرة المكتبات في أمانة عمان الكبرى، ومركز زها الثقافي.

وخلال الأمسية التي حضرها رواد المعرض، وأدارها ونظمها مقرر اللجنة الثقافية في معرض الكتاب أحمد اليازوري، ومدير الدراسات والنشر في وزارة الثقافة مخلد بركات، قدم المبدعون مجموعة مختارة من نتاجهم الثقافي .

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :