facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





البلقاء: اختتام دورة تأسيس فرق الاستجابة للطوارئ


26-09-2021 11:42 AM

عمون - اختتم الهلال الأحمر الأردني وبالشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، دورة تأسيس فرق الاستجابة للطوارئ لمتطوعي الهلال الأحمر الأردني- فرع محافظة البلقاء، استمرت ثمانية أيام.

ووفقا لبيان صحفي، اليوم الاحد، تعتبر الدورة جزءاً من إطار برنامج الوصول الآمن الذي يهدف إلى زيادة قدرات استجابة الهلال الأحمر الأردني بأمان وفعالية للاحتياجات الإنسانية بحالات الطوارئ.

وأُقيمت الدورة على مرحلتين مدة كل منها اربعة أيام، حيث اشتملت المرحلة النظرية على التعريف بالحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر ونشأتها ومكوناتها التي تشتمل على اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال والجمعيات الوطنية، إضافة الى المبادئ الأساسية للحركة والشارات المحمية.

وتطرقت الدورة إلى مفهوم القانون الدولي الإنساني ومبادئه، إضافة الى تدريب المتطوعين على مهارات النشر والتفاوض.

كما ناقشت أهمية الاتصال أثناء الازمات وتقنيات الاسئلة الاعلامية والرد عليها اثناء المقابلات الإعلامية، وتم عرض موجز عن برنامج اعادة الروابط العائلية والخدمات التي يقدمها البرنامج للمجتمع المحلي واللاجئين.

وتم عرض عناصر الوصول الآمن وتدريب المتطوعين المشاركين، على الإسعافات الأولية والإسعاف الأولي النفسي،وكيفية التعامل مع المصابين في حالات فقدان الوعي والنوبات القلبية والكسور والجروح والنزيف وغيرها، إضافة لآلية الاتصال بالميدان عبر أجهزة الاتصالات اللاسلكية والعمل بروح الفريق الواحد.

واشتملت الدورة على تنفيذ سيناريوهات على عمليات الانقاذ والإخلاء الطبي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :