facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ناسا تعرض صورا جديدة وفيديو لـ "أقوى صاروخ" صممته على الإطلاق!


26-09-2021 12:04 PM

عمون - كشفت ناسا عن صور جديدة وفيديو لـ "أقوى صاروخ" على الإطلاق صممته وكالة الفضاء الأمريكية، وهو نظام الإطلاق الفضائي (SLS)، والذي تعتزم إطلاقه لأول مرة في وقت لاحق من هذا العام.

وأكمل المقاولون العاملون في SLS الإصدار السري واختبار التراجع (URRT) في 19 سبتمبر، استعدادا لمهمة Artemis I، المقرر إجراؤها في نوفمبر.

وتوفر "السرة" - التي تربط الصاروخ بمعدات الدعم الأرضي قبل الإطلاق - الطاقة والاتصالات والمبرد والوقود للصاروخ والأوريون قبل الاشتعال والإقلاع.



وقال جيري دون، مدير عمليات Jacobs Arms والأنظمة السرية، في بيان: "إن الاختبار السابق في منشأة اختبار معدات الإطلاق وفي VAB صقل تصميماتنا وعملياتنا والتحقق من صحة الأنظمة الفرعية بشكل فردي، وبالنسبة إلى Artemis I، أردنا إثبات أن أنظمتنا الجديدة ستعمل معا لدعم الإطلاق".



وأثناء الاختبار، انحرفت عدة أذرع سرية بعيدا عن صاروخ SLS، حيث ستطلق في يوم الإطلاق، في المرة التالية التي تستخدم فيها، كما أوضح سكوت سيسلاك، قائد العمليات السرية واختبار الرصاص التقني.

وستشهد مهمة Artemis I مركبة Orion الفضائية وSLS والأنظمة الأرضية في كينيدي، تتحد لإطلاق Orion نحو 280000 ميل حول القمر على مدار مهمة مدتها ثلاثة أسابيع.

وبالإضافة إلى الصور الجديدة، عرضت وكالة ناسا مقطع فيديو لأعمال الاختبار التي تتم على SLS، بما في ذلك الأنظمة الأساسية المختلفة التي تتراجع كجزء من URRT.

وسيكون Artemis I أول اختبار متكامل لـ SLS وOrion ومن المقرر إطلاقه في نوفمبر.

ومع ذلك، فقد أعرب الكثيرون عن شكوكهم في أن ناسا ستفي بهذا الإطار الزمني، نظرا للتأخيرات السابقة لـ SLS.

وفي يونيو، أنهت وكالة ناسا تجميع صاروخ SLS بقيمة 18.6 مليار دولار، بعد الإعلان عن المشروع في عام 2011.

وفي مارس، أطلقت محركات المرحلة الأساسية لمدة ثماني دقائق - وهو الوقت الذي يستغرقه SLS للانتقال من الأرض إلى الفضاء.

ديلي ميل




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :