facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فلسطين النيابية تدين الاستفزازات التي يقوم بها المستوطنون في الأقصى


26-09-2021 03:50 PM

عمون - دانت لجنة فلسطين النيابية، الانتهاكات الخطيرة والاستفزازات التي يقوم بها المستوطنون، من خلال اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، واعتقال موظفي أوقاف القدس وحراس الأقصى.

وقال رئيسها النائب محمد الظهراوي، في بيان صحفي أصدرته اللجنة الأحد، إن اقتحام المستوطنين المتطرفين للمسجد المبارك تحت حماية الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، يهدف إلى استفزاز المشاعر الدينية لكل المسلمين، ودفع المنطقة والعالم أجمع نحو المزيد من العنف والتطرف، ما يسهم بزعزعة الأمن والسلم الدوليين.

وأضاف أن إسرائيل لا تحترم ولا تلتزم بأي مواثيق دولية، محذرًا من استمرار الانتهاكات في الحرم القدسي الشريف، واصفًا بأنها محاولات خبيثة من الاحتلال الإسرائيلي لن تنال من موقف الأردن التاريخي تجاه القدس والمقدسات فيها.

وأشار إلى موقف الأردن الثابت والراسخ في الدفاع عن القضية الفلسطينية بشكل عام، والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس بشكل خاص.

على صعيد متصل، استنكرت اللجنة الجريمتين البشعتين اللتين ارتكبتهما قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس وجنين، وأسفرتا عن استشهاد خمسة فلسطينيين.

ودعت، البرلمانات العربية والإقليمية والدولية إلى بذل المزيد من الجهود لوقف تلك الممارسات على المقدسات الإسلامية والمسحية في القدس غير المقبولة.

وأعربت اللجنة عن تضامنها مع أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدة أهمية وحدة الصف بين مختلف المكونات السياسية الفلسطينية لمواجهة مطامع دولة الاحتلال، وإحباط كل المؤامرات الهادفة إلى مصادرة الحق الفلسطيني.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :